25/01/2010 - 11:29

قسائم بناء مجانية للجنود لتشجيع الاستيطان في الجليل والنقب..

المخطط يتضمن منح قسائم بناء مجانية لجنود خدموا في وحدات قتالية بشرط أن يستوطنوا في الجليل أو النقب * 1000 قسيمة بناء سيتم توزيعها في المرحلة الأولى..

قسائم بناء مجانية للجنود لتشجيع الاستيطان في الجليل والنقب..
عنونت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الصادرة صباح اليوم، الإثنين، بمصادقة رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتانياهو، على منح ما يسمى "الجنود المسرحين" قسائم بناء في أراضي الجليل والنقب.

وفيما يشير إلى النية بتوسيع وتشجيع الاستيطان في الجليل والنقب، أشارت الصحيفة إلى أن المخطط المشار إليه يتضمن منح ربع دونم مجانا لكل جندي يخدم في الوحدات القتالية، بشرط أن ينتقل للسكن في الجليل أو النقب.

وجاء أن الخطة التي قامت ببلورتها نائبة الوزير لشؤون الشباب والطلاب والنساء، غيلا غمليئيل، قد حظيت بترحيب رئيس الحكومة.

وفي إطار هذه المبادرة "تمنح الدولة كل جندي مسرح خدم في الوحدات القتالية قسيمة تصل إلى ربع دونم، بشرط أن يستوطن في الجليل أو النقب".

وبحسب المبادرة فسوف يتم منح "الجنود المسرحين" هذه القسائم مجانا وبدون إلزامهم بدفع تكاليف التطوير. ومن المتوقع أن يتسمر العمل بموجب هذه الخطة لمدة 5 سنوات.

وتابعت الصحيفة أن مكتب رئيس الحكومة سوف يقوم بتمويل نصف هذه الخطة، في حين تتكفل "وزارة الإسكان" بالنصف الثاني.

وبحسب الخطة التي جرت بلورتها فسوف يتم في المرحلة الأولى منح قسائم لبناء 1000 وحدة سكنية.

وتأتي هذه الخطة استكمالا مباشرا لاقتراح القانون الحكومي الذي بادرت إليه غمليئيل، بالتعاون مع نتانياهو، والذي صادقت عليه الحكومة مؤخرا، والذي يمنح فيه "الجنود المسرحون" سنة أكاديمية أولى مجانا للجنود الذين يختارون التعليم في إحدى مؤسسات التعليم العالي في الجليل والنقب.

تجدر الإشارة إلى أن هذه المبادرة تأتي في إطار المخطط القديم الرامي إلى "تهويد الجليل والنقب"، والذي تم تشكيل ما تسمى "وزارة تطوير/تهويد النقب والجليل" في إطاره.

التعليقات