03/02/2010 - 21:24

نتنياهو يتوقع استئناف المحادثات مع السلطة في رام الله خلال أسابيع..

ويقول: " لقد اختمرت القناعة لدى اللاعبين المركزيين في المنظومة الدولية بان اسرائيل راغبة ومستعدة لاستئناف العملية السلمية"..

نتنياهو يتوقع استئناف المحادثات مع السلطة في رام الله خلال أسابيع..
اختتم مؤتمر هرتسيليا العاشر (ميزان المناعة والأمن القومي الإسرائيلي) أعماله مساء اليوم (الاربعاء) بكلمة خُصصت لرئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو.

وكانت الجلسة الثالثة للمؤتمر أمس الثلاثاء،حظيت بمشاركة كل من الرئيس الإسرائيلي، شمعون بيرس ووزير الأمن، إيهود باراك، و رئيس وزراء السلطة الفلسطينية في رام الله، سلام فياض الذي اثارت مشاركته ردود فعل مستنكرة في أوساط فصائلية فلسطينية طالب بعضها بعزله ومحاسبته..! ( انظر الرابط ادناه)

وجاءت كلمة رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو في شقها السياسي المتعلق بالتسوية الشرق أوسطية، مقتضبة ولكنه قال فيها ان لديه قناعة بان " العملية السلمية مع الفلسطينيين سوف تُستأنف في غضون الأسابيع القادمة من دون شروط مسبقة"..

ولفت الى انه " يكرر منذ مدة القول بان المنظومة الدولية اقتنعت بان إسرائيل لديها الرغبة والاستعداد لاستئناف عملية السلام"..

" ومنذ اللحظة التي نضجت فيها هذه القناعة لدى اللاعبين المركزيين في المنظومة الدولية - اضاف نتنياهو قائلا - اخذت تنضج ايضا الاليات والخطوات العملية لاستئناف عملية التسوية".

واختتم كلامه بالقول: " ..آمل أنه إذا ما كانت هناك رغبة لدى الجانب الفلسطيني، ليس فقط في بناء الاقتصاد والمؤسسات الفلسطينية، وانما أيضا للبدء في بناء السلام نفسه، فاننا سوف نرى العملية السلمية وقد استؤنفت في الأسابيع المقبلة".

التعليقات