02/03/2010 - 14:54

توطيد التعاون الأميركي – الإسرائيلي لـ"مكافحة الإرهاب"

أعلن وزير المواصلات الاسرائيلي، يسرائيل كاتس، اليوم، أن الإتفاق الجديد يقضي بتوطيد التعاون الأمني بين سلطات الطيران وقسم الأمن في وزراتي المواصلات الاميركية والإسرائيلية، لمواجهة "الإرهاب الجوي".

توطيد التعاون الأميركي – الإسرائيلي لـ
وقعت الولايات وإسرائيل على اتفاقية تفاهمات جديدة لتوطيد التعاون الأمني ومواجهة ما وصفته الارهاب الجوي في قطاع الطيران المدني.

وأعلن وزير المواصلات الاسرائيلي، يسرائيل كاتس، اليوم، أن الإتفاق الجديد يقضي بتوطيد التعاون الأمني بين سلطات الطيران وقسم الأمن في وزراتي المواصلات الاميركية والإسرائيلية، لمواجهة "الإرهاب الجوي".

ويأتي الإتفاق بعد سلسلة لقاءات بين الوكالة الأميركية لأمن المواصلات ووزارة المواصلات الاسرائيلية، ليتم بناء نظام جديد لتبادل المعلومات الفوري حول أحداث "ارهابية جوية".

ويعوّل الطرفان على أن تمنح الإتفاقية الجديدة إمكانية الرد والعمل بصورة أفضل في مواجهة "أعمال ارهابية في الجو". وقال كاتس إن الاتفاقية تضمن لإسرائيل الحصول على معلومات أولا بأول من سلطات الأمن الأميركية حول "الإرهاب الجوي".

على صلة، أعلنت أمس وزارة المواصلات عن بدء استعمال نظام إنذار جديد يمكنه ارسال انذارات حول عمليات اختطاف للطائرات التي في طريقها لمطار بن غوريون في اللد.

التعليقات