03/03/2010 - 19:20

نتنياهو : "لم يهاتفني اي من قادة العالم محتجا" على ضم الحرم الابراهيمي..

الرئيس المصري، حسني مبارك حذر نتنياهو في اتصال هاتفي من التداعيات الخطرة لاجتياح حرم المسجد الأقصى وضم الحرم الإبراهيمي ومسجد بلال بن رباح..

نتنياهو :

نفى رئيس الوزراء الاسرائيلي، بنيامين نتنياهو ان يكون قد تلقى اتصالات هاتفية من اي من القادة في العالم احتجاجا على قرار حكومته القاضي بادراج "الحرم الابراهيمي" الشريف في الخليل و "مسجد بلال بن رباح" في بيت لحم على قائمة التراث اليهودي.
وجاءت أقوال نتنياهو في اطار نقاش في "الكنيست" اليوم بطلب من المعارضة بعنوان "سياسة اسرائيل في ظل قيادة نتنياهو. الى أين؟".

وقال نتنياهو ردا على عضو الكنيست، اوري اورباخ (البيت اليهودي) الذي طالب في سياق كلمة له بتقديم الدعم الكامل للقرار والمضي قدما بتطبيقه "حتى لو كانت هناك اتصالات هاتفية غير مريحة من المصريين أو الاصدقاء الامريكان"، فقاطعه نتنياهو قائلا إن احدا من قادة العالم لم يتصل به هاتفيا ولم يعرب له عن احتجاجه.. وعاد عضو الكنيست وسأله مجددا، فكرر نتنياهو القول ان احدا من قادة العالم لم يتصل به هاتفيا ولم يعرب له عن احتجاجه على القرار..!

تجدر الاشارة الى ان مصادر اعلامية متطابقة كانت اشارت الى ان الرئيس المصري، حسني مبارك حذر في اتصال هاتفي رئيس الوزراء الاسرائيلي، بنيامين نتنياهو من "التداعيات الخطرة لاجتياح حرم المسجد الأقصى وضم "الحرم الإبراهيمي" ومسجد "بلال بن رباح" للتراث اليهودي وما يمثله ذلك من مواقف مرفوضة تستفز مشاعر العرب والمسلمين وتعرقل جهود السلام".

ونقلت المصادر ذاتها أن نتنياهو اكد لمبارك خلال الاتصال الهاتفي (الثلاثاء ) " تطلع حكومته لبدء المفاوضات مع الجانب الفلسطيني دون إبطاء وتطلعه لمواصلة دعم مصر لجهود السلام".

التعليقات