10/03/2010 - 07:37

سفيرة اسرائيل لدى الأمم المتحدة: مسؤولون أميركيون واسرائيليون يبحثون إمكانية ضرب ايران

اشكنازي في نيويورك: كل الخيارات "يجب ان تظل مطروحة على الطاولة" لاجبار ايران على التخلي عن برنامجها النووي

سفيرة اسرائيل لدى الأمم المتحدة: مسؤولون أميركيون واسرائيليون يبحثون إمكانية ضرب ايران
قالت سفيرة اسرائيل لدى الأمم المتحدة، غبريئيلا شليف، ليل الأربعاء، إن مسؤوليين في الولايات المتحدة واسرائيل يدرسون إمكانية ضرب المنشآت النووية الإيرانية إذا لم تلتزم طهران بالقرارات الدولية.

وأضافت شليف في حديثها لصحافيين في نيويورك أن أمام إيران خيارين سيئين: إما ان يتيح لها العالم تطوير سلاح نووي أو مهاجمة منشآتها النووية، وأن الوقت ليس في صالح الجمهورية الإسلامية.

وادعت أن "الإستخبارات الإسرائيلية تشير الى ان ايران تقترب نحو القدرة النووية، وأن الأمر لن يستغرق سنوات".

وقالت شليف تزامناً مع زيارة رئيس هيئة أركان الجيش الإسرائيلي للولايات المتحدة إن شخصيات رفيعة المستوى في إدارة أوباما والحكومة الإسرائيلية تدرس إمكانية أن تضع ضربة عسكرية النهاية للمشروع النووي الإيراني.

وقللت من إمكانية تأييد روسيا والصين فرض عقوبات صارمة على طهران، مشيرة إلى أن "اسرائيل على قناعة أن الخطوات الدبلوماسية قد استنفذت، لأن الإيرانيين يسخرون ويتحدون قرارات مجلس الأمن في الأمم المتحدة". كما قللت من فرض عقوبات جديدة على طهران معتبرة أن "الفرص ضعيفة". وأضافت أنه في حال لم يقم مجلس الأمن الدولي بخطوات تجاه إيران فإن اسرائيل ستحث الولايات المتحدة وأوروبا لإتخاذ "خطوات قاسية" ضد ايران.

أشكنازي: كل الخيارات ضد ايران "على الطاولة"...

قال رئيس هيئة الأركان في الجيش الإسرائيلي، غابي أشكنازي، خلال زيارة لنيويورك أمس، الثلاثاء، إن كل الخيارات "يجب أن تظل مطروحة على الطاولة" لإجبار إيران على التخلي عن برنامجها النووي.

وادعى أشكينازي أن إيران هي الخطر الرئيسي على السلام العالمي، واتهم الجمهورية الاسلامية بمحاولة زعزعة الاستقرار في الشرق الأوسط من خلال تمويل المتطرفين وتجهيزهم.

وقال في مأدبة عشاء أقامتها جماعة أصدقاء قوات الدفاع الاسرائيلي: "تعكس هذه محاولات إيران زعزعة استقرار المنطقة من خلال وكلائها حزب الله وحماس ومنظمات ارهابية اخرى".

وأضاف قوله في الحدث الذي اجتذب نحو مئة محتج مؤيد للفلسطينيين: " ولذلك فانه يجب على المجتمع الدولي أن يوقف البرنامج النووي الايراني من أجل مصلحته مع إبقاء كافة الخيارات مطروحة على الطاولة".

التعليقات