26/03/2010 - 14:51

مستشار نتنياهو: الإدارة الأميركية وافقت على استمرار الإستيطان في القدس

"نتنياهو عاد الى اسرائيل وبحوزته تفاهمات مع اوباما تقضي بإستمرار الإستيطان في القدس مقابل قيام اسرائيل بخطوات لإستئناف المفاوضات مع السلطة الفلسطينية".

مستشار نتنياهو: الإدارة الأميركية وافقت على استمرار الإستيطان في القدس
قال نير حيفتس، رئيس الطاقم الإعلامي لرئيس الوزراء الإسرائيلي إن الرئيس الأميركي باراك أوباما ونتنياهو توصلا لتفاهمات حول استمرار الإستيطان في القدس المحتلة.

وأضاف حيفتس الذي رافق نتنياهو بزيارته للبيت الأبيض في حديث لإذاعة الجيش الإسرائيلي صباح اليوم أن أوباما يطالب نتنياهو القيام بعدة خطوات لإستئناف المفاوضات وأن نتنياهو عاد الى اسرائيل وبحوزته تفاهمات مع اوباما تقضي بإستمرار الإستيطان في القدس مقابل قيام اسرائيل بخطوات لإستئناف المفاوضات مع السلطة الفلسطينية.

وأكد حيفتس أن الخلاف بين اوباما ونتنياهو يتمحور بالأساس حول تمديد فترة تجميد البناء في المستوطنات التي تنتهي في شهر ايلول المقبل. ونفى حيفتس أن يكون أوباما قد طلب من نتنياهو العودة إلى تفاهمات سابقة بموجبها يتم نقل مناطق مصنفة على أنها "B" و"C" إلى مناطق "A"، وبضمنها قرية أبو ديس المصنفة حاليا"B" .

ويجتمع هذه الساعة "المنتدى الوزاري السباعي" لبحث التفاهمات التي توصل اليها نتنياهو مع أوباما. وعبر حيفتس عن تقديراته بأن يصادق الوزراء على التفاهمات.

ونقل موقع "هآرتس" عن نتنياهو قوله في محادثات مغلقة إنه لا ينوي إجراء تغييرات في حكومته جراء الضغوطات الأميركية لوقف الإستيطان في القدس المحتلة. وقال إنه ليس بحاجة لضغط من اعضاء حكومته لإستمرار الإستيطان في القدس لأنه يعتزم الإستمرار في ذلك.

وأضاف نتنياهو، حسب الصحيفة، إنه يعتزم القيام بخطوات لبناء الثقة تجاه الإدارة الأميركية وخصوصاً في الضفة الغربية ولكن ليس في القدس.

التعليقات