07/04/2010 - 16:33

استبدال كافة قادة الأجهزة الأمنية الإسرائيلية خلال العام 2011...

كافة أجهزة الأمن في الدولة العبرية، الجيش والأمن العام (شاباك) والإستخبارات الخارجية (موساد) ستتبدل قيادتها خلال عام.

استبدال كافة قادة الأجهزة الأمنية الإسرائيلية خلال العام 2011...
ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت"، اليوم، في سياق تغطيتها لقرار وزير الأمن، ايهود براك، عدم تمديد ولاية رئيس هيئة الأركان في الجيش، غابي اشكنازي، أن كافة أجهزة الأمن في الدولة العبرية، الجيش والأمن العام (شاباك) والإستخبارات الخارجية (موساد) ستتبدل قيادتها خلال عام.

وقالت الصحيفة: في عام بالغ الحساسية وفي وقت يصبح التهديد الإيراني ملموساً أكثر والخيار العسكري موضوعاً على الطاولة، وفيما تتزايد احتمالات الحرب في الجبهة الشمالية مع سوريا وحزب الله، من المقرر أن يُستبدل جميع
قادة جهاز الأمن

فإضافة إلى أشكنازي الذي ستنتهي ولايته في بداية العام المقبل، فإن رئيس "موساد"، مائير داغان، ستنتهي ولايته أيضاً العام المقبل، ولفتت إلى أن هناك احتمالاً ضئيلاً لتمديد ولايته بسنة إضافية، خصوصاً بعد عملية اغتيال القيادي في حركة "حماس"، محمود المبحوح في دبي، واتهام الجهاز بتزوير جوازات سفر دول غربية.

كذلك سينهي كل من رئيس الشاباك يوفال ديسكين، ورئيس شعبة الاستخبارات العسكرية عاموس يدلين، مهماتهما في بداية العام المقبل. كما يتوقع أن تنتهي ولاية كل من قائد الجبهة الجنوبية اللواء يواف غالانت، وقائد الجبهة الشمالية غادي آيزنكوت في بداية العام المقبل.

التعليقات