06/05/2010 - 17:09

فلنائي: الجبهة الداخلية مهيئة لسقوط مئات الصواريخ...

-

فلنائي: الجبهة الداخلية مهيئة لسقوط مئات الصواريخ...
قال نائب وزير الأمن الإسرائيلي، متان فلنائي، في مقابلة مع موقع "والا"، اليوم، إن "في أية مواجهة مستقبلية، فإن الجبهة الداخلية ستُهاجم بمئات الصواريخ، ونحن مستعدون لذلك"، وأضاف أن الجبهة الداخلية لم تكن في الماضي أفضل مما هي عليه اليوم، لكنه تدارك بالقول: "من جهة أخرى التهديد أيضاً أكبر كما لم يسبق له أنه يكون".

وأبدى فلنائي ثقته بأن قوات الإنقاذ والجبهة الداخلية في الجيش والشرطة والسلطات المحلية جاهزة لمواجهة سقوط صواريخ في اية مواجهة مستقبلية. وفي اشارة الى استبعاده لمواجهة محتملة وإنشغاله التام بإعداد الجبهة الداخلية، لفت الموقع إلى أن فلنائي لم يقم حتى اليوم بتوفير الأقنعة الواقية لأفراد عائلته. وقال بسخرية: "في الوقت المناسب سنهتم بالحصول عليها، وسأنظر بجدية متى سأتوجه للحصول على القناع الواقي".

وستجري قوات الأمن وسلطة الطوارئ والسلطات المحلية الشهر المقبل تمارين قطرية هي الرابعة لفحص جهوزية الجبهة الداخلية.

وفي ما يخص قدرة تحمل الجبهة الداخلية في مواجهة مقبلة، أبدى فيلنائي ثقته بـ"المناعة القومية لنا كشعب". وقال: "التصور الذي يدور الحديث عنه هو سقوط مئات الصواريخ على الجبهة الداخلية. فحزب الله يمقدوره اليوم اطلاق الصواريخ على بئر السبع، وبغض النظر إذا حصل على صواريخ سكود، يمكننا القول إننا جاهزون بما فيه الكفاية. لدى حماس القدرة على اطلاق الصواريخ حتى تل أبيب والصواريخ التي بحوزتها تغطي أجزاء كبيرة من منطقة غوش دان (المركز). ولدى سوريا قدرات لكن السؤال ما هي نواياهم، ولدى الإيرانيين صوارخ بعيد المدة ونوايا واضحة ايضاً، لذا عملياً يبقى هناك وادي متروك ربما في البلاد الذي لا ليس بمقدور الصواريخ ان تطاله".

التعليقات