06/05/2010 - 13:42

مصادر فلسطينية: ميتشل يعلن استئناف المفاوضات غير المباشرة الأحد المقبل...

ميتشل سيلتقي في تل ابيب وزير الدفاع ايهود باراك في الساعة 16,00 قبل ان يلتقي مجددا رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو في الساعة 17,00

مصادر فلسطينية: ميتشل يعلن استئناف المفاوضات غير المباشرة الأحد المقبل...
توقعت مصادر فلسطينية ان يعلن المبعوث الأميركي، جورج ميتشل، استئناف المفاوضات غير المباشرة بين السلطة واسرائيل يوم الأحد المقبل قبل مغادرته اسرائيل.

ويلتقي ميتشل من جديد، اليوم، رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو في اطار جهوده لاطلاق مفاوضات غير مباشرة مع الفلسطينيين كما افاد مصدر في السفارة الاميركية في اسرائيل.

وقال متحدث باسم السفارة لوكالة فرانس برس ان "ميتشل سيلتقي في تل ابيب وزير الدفاع ايهود باراك في الساعة 16,00 (قبل ان يلتقي مجددا رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو في الساعة 17,00".

واضاف المتحدث ان ميتشل سيلتقي ايضا الجمعة الرئيس الإسرائيلي شمعون بيرس ثم زعيمة المعارضة تسيبي ليفني قبل ان يستقبله الرئيس الفلسطيني محمود عباس مساء في رام الله بالضفة الغربية.

ومن المقرر ان تجتمع اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية في اليوم التالي لاقرار استئناف الحوار غير المباشر مع الاسرائيليين.

وكان ميتشل اجرى محادثات مع نتانياهو استمرت ثلاث ساعات مساء الاربعاء وصفها ناطق باسم الخارجية الاميركية بانها "مثمرة".

لكن الاسرائيليين والفلسطينيين يشكلون في جدوى عملية السلام التي اطلقت برعاية الولايات المتحدة.

وقال وزير العدل الاسرائيلي السابق يوسي بيلين احد شخصيات اليسار الاسرائيلي، الخميس ان "اي شخص جدي في العالم لا يمكنه ان يأمل ان توصل هذه المفاوضات غير المباشرة الى اي نتيجة".

وما زالت الخلافات قائمة حول القضايا الاساسية اي ترسيم حدود الدولة الفلسطينية المقبلة ووضع القدس والاستيطان في الضفة الغربية وعودة اللاجئين الفلسطينيين.

التعليقات