10/05/2010 - 06:22

اسرائيل تنفي أن تكون تعهدت للادارة الامريكية بتجميد الاستيطان في القدس المحتلة

ديوان نتنياهو : رئيس الوزراء اوضح طوال الوقت، ان التخطيط والبناء في القدس سوف يستمران كالمعتاد، تماما كما فعلت كافة الحكومات الإسرائيلية منذ 43 عاما"

اسرائيل تنفي أن تكون تعهدت للادارة الامريكية بتجميد الاستيطان في القدس المحتلة

نفت اسرائيل ان تكون تعهدت للادارة الامريكية بتجميد مشروع كبير لبناء وحدات سكنية يهودية في القدس الشرقية المحتلة لمدة عامين.
ونسبت تقارير اسرائيلية متطابقة لمسؤول اسرائيلي وصفته بانه "قريب من نتنياهو" قوله إن " رئيس الوزراء وافق على بدء مناقشة بعض المسائل الجوهرية في المحادثات غير المباشرة.. واضح انه سيكون جاهزا للقيام، في اطار هذه المحادثات، بـخطوات لبناء الثقة مقابل خطوات مشابهة من الفلسطينيين..ولا علاقة لاي من هذه الإيماءات بسياسة البناء في القدس".

وأضاف: " أكثر من ذلك..رئيس الوزراء اوضح طوال الوقت، ان التخطيط والبناء سيتواصلان كالمعتاد في القدس، تماما كما فعلت كافة الحكومات الإسرائيلية منذ 43 عاما"..

ونفى المسؤول بشكل قاطع صحة التقارير التي تحدثت عن تعهد اسرائيلي لواشنطن بتجميد البناء في القدس الشرقية. وقال: " لا يوجد أي التزام إسرائيلي في هذا الشأن" وذلك في إشارة إلى مشروع بناء 1600 وحدة سكنية في حي رامات شلومو الاستيطاني في القدس الشرقية المحتلة.يذكر أن الإعلان عن هذا المشروع خلال زيارة جو بايدن نائب الرئيس الأمريكي في مارس/أذار كان قد أدى الى ما سمي بـ " أزمة " بين إسرائيل والولايات المتحدة، وإلى عرقلة استئناف المفاوضات..


14 وحدة استيطانية جديدة في حي راس العامود المطل على المسجد الاقصى..

الى ذلك كشف تقرير لـ "حركة السلام الآن" الاسرائيلية صدر يوم أمس، الاحد عن شروع بلدية الاحتلال في القدس ببناء وإقامة أربع عشرة وحدة استيطانية جديدة في حي رأس العامود بشرقي القدس القديمة المطل على المسجد الأقصى من جهته الجنوبية...

التعليقات