13/06/2010 - 11:51

خشية تعرضه للملاحقة القضائية: براك يلغي زيارته لفرنسا

وزارة الأمن أعلنت بصورة مفاجئة الغاء زيارة براك، مدعية أن السبب وراء القرار هو الإنتظار حتى الإعلان الرسمي عن تشكيل لجنة فحص في قانونية الحصار على قطاع غزة وعملية السيطرة على اسطول الحرية

خشية تعرضه للملاحقة القضائية: براك يلغي زيارته لفرنسا
أعلن وزير الأمن الإسرائيلي، ايهود براك، صباح اليوم الغاء مشاركته في معرض للأسلحة في العاصمة الفرنسية، باريس، وذلك بعد يومين من اعلان مشاركين فرنسيين في اسطول الحرية اعتزامهم رفع دعوى قضائية ضد براك في فرنسا وفي المحكمة الدولية في لاهاي الهولندية.

وذكرت وسائل اعلام اسرائيلية أن وزارة الأمن أعلنت بصورة مفاجئة الغاء زيارة براك، مدعية أن السبب وراء القرار هو الإنتظار حتى الإعلان الرسمي عن تشكيل لجنة فحص في قانونية الحصار على قطاع غزة وعملية السيطرة على اسطول الحرية. وكان من المقرر أن يقوم براك بزيارة رسمية ليومين لإفتتاح الجناح الإسرائيلي في معرض للأسلحة في باريس. وكان من المقرر أن يلتقي وزيري الخارجية والدفاع الفرنسيين.

وقالت مصادر في وزارة الأمن الإسرائيلية، يوم الجمعة، إن براك سيقوم بزيارته لباريس وأن القسم القضائي في وزارة الخارجية سيقوم بتوفير الحماية القانونية له في حال تعرض للملاحقة القضائية خلال زيارته لفرنسا، ورغم ذلك قرر اليوم الغاء زيارته.

التعليقات