29/06/2010 - 21:13

مصادر مصرية: وفد أمني اسرائيلي يزور القاهرة لبحث فتح المعابر وصفقة التبادل...

حسب صحيفة "المصري اليوم"، ناقش جلعاد مع سليمان سبل تحريك جهود صفقة تبادل الأسرى بين "حماس" وإسرائيل، والتي تلعب فيها مصر دوراً كبيراً.

مصادر مصرية: وفد أمني اسرائيلي يزور القاهرة لبحث فتح المعابر وصفقة التبادل...
ذكرت مصادر اعلامية مصرية أن رئيس الدائرة السياسية والأمنية بوزارة الأمن الإسرائيلية، عاموس جلعاد، وصل إلى القاهرة، اليوم الثلاثاء، على رأس وفد عسكري في زيارة تستغرق عدة ساعات، لإجراء مباحثات مع الوزير عمر سليمان، رئيس المخابرات العامة المصرية، حول آخر تطورات الوضع في قطاع غزة وبحث الترتيبات الخاصة بإيجاد آلية لفتح المعابر بشكل مستمر.

وحسب صحيفة "المصري اليوم"، فقد ناقش جلعاد مع سليمان سبل تحريك جهود صفقة تبادل الأسرى بين "حماس" وإسرائيل، والتي تلعب فيها مصر دوراً كبيراً.

ووصف مصدر مصري للصحيفة زيارة رئيس الدائرة السياسية والأمنية بوزارة الأمن الإسرائيلية، بأنها "روتينية" وتأتي في إطار المباحثات المستمرة بين مصر وإسرائيل حول مسألة فتح المعابر والتطورات المرتبطة بالوضع في قطاع غزة، وبحث أزمة الجندي الإسرائيلي جلعاد شاليط.

وقال المصدر في تصريحات لـ «المصري اليوم» إن اللقاء سيتضمن دراسة أخر التطورات التي وصلت إليها مصر في إطار صفقة تبادل شاليط مع الأسرى الفلسطينيين، في أعقاب تصريحات رئيس المكتب السياسي لحركة «حماس» بأنه لن يتم الإفراج عنه إلا بالإفراج عن كل الفلسطينيين لدى إسرائيل، وأنه لن يكون أخر الجنود المختطفين.

التعليقات