07/07/2010 - 17:39

بولندا تسلم ألمانيا إسرائيليا متورطاً في اغتيال المبحوح

أعلنت محكمة بولندية الأربعاء أن بولندا ستسلم ألمانيا عميلا إسرائيليا مشتبها به، أوقف في وارسو بطلب من النيابة الفدرالية الألمانية، في إطار قضية اغتيال محمود المبحوح القيادي في حماس في دبي.

بولندا تسلم ألمانيا إسرائيليا متورطاً في اغتيال المبحوح
أعلنت محكمة بولندية الأربعاء أن بولندا ستسلم ألمانيا عميلا إسرائيليا مشتبها به، يدعى أوري برودسكي، أوقف في وارسو بطلب من النيابة الفدرالية الألمانية، في إطار قضية اغتيال محمود المبحوح القيادي في حماس في دبي.

وفي وقت سابق، قالت متحدثة باسم الادعاء العام البولندي، مونيكا ليفاندوفسكا، إن الادعاء العام سيقدم طلبا أمام محكمة وارسو لتسليم العميل إلى ألمانيا.

يذكر أن برودسكي الذي اعتقل في بولندا في مطلع الشهر الجاري، بناء على أمر اعتقال أصدرته ألمانيا، مشتبه بأنه يعمل لصالح الموساد، وأنه قد مساعدة لوجستية لتزوير جواز سفر ألماني تم استخدامها من قبل المجموعة التي أقدمت على اغتيال المبحوح.

وتوقعت مصادر إسرائيلية أنه في حال تسليمه إلى ألمانيا، فسوف يقدم للمحاكمة بتهمة التجسس وتزوير وثائق والعضوية في جهاز تجسس أجنبي، وليس بمخالفات تتصل بشكل مباشر باغتيال المبحوح.

وكانت بولندا قد فرضت تعتيما إعلاميا على اعتقال برودسكي، رغم أنه اعتقل في الرابع من الشهر الجاري، وترفض تقديم أية تفاصيل حول القضية.

ومن جهتها فقد نقلت "هآرتس" عن مصدر بولندي قوله إن النشر في "دير شبيغل" عن الاعتقال هو نتيجة تسريب متعمد لمنع إطلاق سراحه الفوري وإعادته إلى "إسرائيل".

التعليقات