19/07/2010 - 14:40

وزارة الأمن الإسرائيلية تصدر تعليمات لتكثيف عمليات الهدم في الضفة...

بموازاة الحديث الإسرائيلي عن ضرورة الإنتقال للمفاوضات المباشرة مع السلطة الفلسطينية، أوعز المستوى السياسي ووزارة الأمن الإسرائيلية لما يسمى بـ"الإدارة المدنية" بتكثيف عملية "ضبط" البناء في الضفة الغربية

وزارة الأمن الإسرائيلية تصدر تعليمات لتكثيف عمليات الهدم في الضفة...
بموازاة الحديث الإسرائيلي عن ضرورة الإنتقال للمفاوضات المباشرة مع السلطة الفلسطينية، أوعز المستوى السياسي ووزارة الأمن الإسرائيلية لما يسمى بـ"الإدارة المدنية" بتكثيف عملية "ضبط" البناء في الضفة الغربية وهدم المباني غير المرخصة في مناطق ج، الخاضعة لسيطرة الإحتلال.

وأكدت صحيفة "هآرتس" اليوم أن رد "الإدارة المدنية" على التماس للمحكمة العليا الإسرائيلية يبيّن أن المستوى السياسي اصدر تعليماته مؤخراً لتكثيف عمليات الهدم لمنازل فلسطينية بإدعاء انها غير مرخصة.

وجاء الرد على الإلتماس الذي تقدمت به حركة "ريغافيم" التي تطالب "بتطبيق القانون" في 6 مواقع في الضفة الغربية بزعم أنها تشكل خطراً على أمن المستوطنين.

وذكرت الصحيفة أنه في ختام البحث في الإلتماس قررت المحكمة امهال الدولة فترة اضافية لإعطاء رد استكمالي. ومن الرد يتبين أن المستوى السياسي اصدر تعليماته للتشديد على هدم منازل فلسطينية. وجاء في تصريح المقدم كوهين والذي ارفق برد الدولة انه "نشير الى أن وزارة الدفاع وجهت تعليماتها في الفترة الاخيرة بزيادة فرض القانون بالنسبة للبناء الفلسطيني غير القانوني مع اولوية فرض القانون ضد مبان تشكل خطرا أمنيا".

ونقلت الصحيفة عن مصدر في جهاز الامن قوله إن الحديث يدور اساسا عن مبان تبنى بجوار المحاور والمباني في مناطق اطلاق النار الواسعة في الغور وفي جبل الخليل.

وعقبت وزارة الأمن الاسرائيلية بالقول: "لا يوجد أي تغيير في سياسة فرض القانون على البناء غير القانوني تجاه الفلسطينيين في المناطق ج. الادارة من خلال دائرة الرقابة، تنفذ كل يوم فرض القانون من خلال اوامر وقف البناء ولاحقا الهدم. تنفيذ الهدم عمليا يتم بين الحين والاخر على اساس السياسة القائمة وحسب تقويم الوضع لدى قائد المنطقة الوسطى، بالتنسيق مع وزارة الدفاع".

التعليقات