05/08/2010 - 05:04

نتنياهو يتهم "حماس" بإطلاق الصواريخ من سيناء ويهدد الحكومة اللبنانية...

بعث رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، رسائل "تهديد ووعيد" في خطاب متلفز مساء اليوم في اعقاب الإشتباك مع الجيش اللبناني واطلاق صاروخ غراد نحو عسقلان واخرى نحو ايلات قبل عدة ايام.

نتنياهو يتهم
بعث رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، رسائل "تهديد ووعيد" في خطاب متلفز مساء الأربعاء في اعقاب الإشتباك مع الجيش اللبناني واطلاق صاروخ غراد نحو عسقلان واخرى نحو ايلات قبل عدة ايام.

وقال نتنياهو في خطاب بثته القنوات الاسرائيلية ان "من يطلق النار نحو مواطني اسرائيل، ولا يهم من اين، سنصل اليه ونضربه بقوة كبيرة. لا تمتحنوا عزمنا".

وبعد التهديد جاء الوعيد في خطاب نتنياهو الذي قال: "في الايام الأخيرة شهدنا ثلاث هجمات اجرامية على الأراضي الإسرائيلية، من قطاع غزة الى عسقلان وقرى محيط غزة. هجوم الجيش اللبناني على قوات الجيش، التي كانت تقوم بعمل عادي في الاراضي الاسرائيلية، وأشدد في الاراضي الاسرائيلية، وبين الهجومين المذكورين، هجوم آخر من سيناء على ايلات، كذلك على العقبة في الأردن".

وأضاف أنه يحمل حركة "حماس" والحكومة اللبنانية المسؤولية عن العمليات الأخيرة، وقال: "اريد ان اوضح لحماس ولحكومة لبنان ايضاً، بأننا نرى بها المسؤولة عن الإستفزاز العنيف لجنودنا. لا تمتحنوا تصميمنا بالدفاع عن مواطني دولة اسرائيل وجنودها. فسياستنا واضحة، بأن اسرائيل ترد وستستمر بالرد بحزم على كل هجوم على مواطنيها وجنودها. وعلى ما يبدو هناك أدرك ذلك، ويحاول التهرب من مسؤوليته على جرائمه".

وقال نتنياهو ان التحقيقات الإسرائيلية في إطلاق الصواريخ الى البلدات الجنوبية تظهر أن حركة "حماس" هي المسؤولة عن اطلاق الصواريخ.

وأضاف: "بعد ثلاثة ايام من ردنا في غزة، أطلقت صواريخ غراد من سيناء الى ايلات والعقبة من قبل طرف كأنه مجهول. وقبل عدة شهور، وفي 22 نيسان (ابريل) 2010، جرت عملية اطلاق مشابهة من سيناء لإيلات. وبعد التحقيق في الحادثين المذكورين، تبيّن لنا من دون شك أن خلية من الذارع العسكرية لحركة حماس في غزة هي التي أطلقت الصواريخ بشكل متستر في الحالتين".

التعليقات