21/08/2010 - 12:22

مصادر اسرائيلية رداً على قرار التنفيذية: تجميد الإستيطان ليس مطروحاً...

"ان القرار الذي اتخذه المجلس الوزاري المصغر للشؤون السياسية والامنية بتجميد الإستيطان لمدة 10 اشهر نص صراحة على استئناف اعمال البناء بعد انقضاء هذه الفترة".

مصادر اسرائيلية رداً على قرار التنفيذية: تجميد الإستيطان ليس مطروحاً...
أعلنت مصادر سياسية اسرائيلية صباح السيت ان تمديد فترة تجميد الإستيطان ليس مطروحا، فيما أعلن رئيس دائرة شؤون المفاوضات في م.ت.ف صائب عريقات ان الجانب الفلسطيني سينسحب من المفاوضات المباشرة مع اسرائيل اذا أعلنت الحكومة الاسرائيلية بناء اي مستوطنات جديدة في الضفة الغربية.


ونقلت الإذاعة الإسرائيلية صباح اليوم عن مصادر اسرائيلية رفيعة المستوى قولها إن الى ان القرار الذي اتخذه المجلس الوزاري المصغر للشؤون السياسية والامنية بتجميد الإستيطان لمدة 10 اشهر نص صراحة على استئناف اعمال البناء بعد انقضاء هذه الفترة.

وقالت الإذاعة إن هذا الإعلان جاء تعقيبا على بيان اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الذي اعلنت فيه موافقتها على استئناف المفاوضات المباشرة مع اسرائيل، محذرة من ان استمرار المفاوضات سيكون مهددا إذا امتنعت اسرائيل عن الوقف التام لجميع النشاطات الاستيطانية.


وقال عريقات بعد اجتماع اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية في رام الله: "اذا ما قررت الحكومة الاسرائيلية في 26 ايلول استمرار الاستيطان وطرح العطاءات الاستيطانية فلن تكون هناك مفاوضات بالنسبة لنا".

وكان عريقات يشير الى موعد انتهاء الوقف الجزئي الذي أقرته اسرائيل للبناء الاستيطاني في الضفة الغربية لمدة عشرة اشهر. وتعكس تصريحاته التحديات المباشرة التي تواجه الجهود التي تبذلها الولايات المتحدة لاعادة اطلاق المفاوضات المباشرة.

التعليقات