15/09/2010 - 14:24

«هآرتس»: كلينتون تقترح ترسيم حدود الدولة الفلسطينية خلال 3 شهور قبل استئناف الإستيطان

الإدارة الأميركية تمارس ضغوطا على رئيس الوزراء الإسرائيلي، وعلى رئيس السلطة الفلسطينية كي يتوصلا الى حل متفق عليه بينهما حول استمرار تجميد البناء في المستوطنات.

«هآرتس»: كلينتون تقترح ترسيم حدود الدولة الفلسطينية خلال 3 شهور قبل استئناف الإستيطان
ذكرت صحيفة "هآرتس" اليوم أن الإدارة الأميركية تمارس ضغوطا على رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، وعلى رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس كي يتوصلا الى حل متفق عليه بينهما حول استمرار تجميد البناء في المستوطنات. وأضافت أن وزيرة الخارجية الأميركية، هيلاري كلينتون، طرحت أمس في لقاء شرم الشيخ مقترحات في موضوع التجميد، ولكن لم يتحقق أي اختراق.

احد المقترحات التي طرحتها الإدارة الأميركية هي الشروع فورا في محادثات ماراثونية حول مسألة حدود الدولة الفلسطينية، وفق جدول زمني محدد لا يزيد عن ثلاثة اشهر. في المقابل يوافق الفلسطينيون على مواصلة المحادثات رغم انتهاء التجميد.

وترى الإدارة الأميركية، حسب الصحيفة أنّ ترسيم الحدود سيوضح أين مسموح لإسرائيل أن تبني وأين ينبغي تجميد البناء، كون هذه المستوطنات لن تكون جزءا من اسرائيل في اتفاق مستقبلي.

وقالت الصحيفة إن الفلسطينيين يؤيدون الاقتراح الأميركي بشأن ترسيم الحدود كمرحلة اولى في المحادثات، ولكن نتنياهو يرفض في هذه المرحلة هذا الاقتراح رفضا باتا.

التعليقات