26/10/2010 - 21:00

نتانياهو يحيي "ضبط النفس" لدى الكومندوس الاسرائيلي خلال الإعتداء على اسطول الحرية

اشاد رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو اليوم بـ"ضبط النفس" الذي ابداه عناصر كومندوس البحرية الذين نفذوا الإعتداء على اسطول الحرية في 31 ايار/مايو وأستشهد خلاله تسعة ركاب اتراك.

نتانياهو يحيي

اشاد رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو اليوم بـ"ضبط النفس" الذي ابداه عناصر كومندوس البحرية الذين نفذوا الإعتداء على اسطول الحرية في 31 ايار/مايو وأستشهد خلاله تسعة ركاب اتراك.

وقال نتانياهو خلال زيارة لقاعدتهم في اتليت (شمال اسرائيل) "لقد اظهرتم مهنية وبطولة وضبط نفس واخلاقية عالية بالتصدي للذين كانوا يريدون قتلكم". واضاف "ما قمتم به كان حيويا وضرويا وشرعيا وفي غاية الاهمية" معتبرا ان قطاع غزة الذي تسيطر عليه حركة المقاومة الاسلامية حماس تحول الى "قاعدة للارهاب الايراني".

وهنأ رئيس الاركان غابي اشكنازي الذي كان يرافق نتانياهو، الجنود الذين شاركوا في العملية على متن سفينة مافي مرمرة. وقال للجنود "لقد اطلقتم النار على اولئك الذين كان يفترض اطلاق النار عليهم وتفاديتهم فتح النار على الذين كان يفترض عدم اصابتهم".

وفي تموز/يوليو، اقر الجيش الاسرائيلي الذي فتح تحقيقا داخليا حول هذا الهجوم الدامي، بارتكاب "اخطاء على مستوى عال من الهرمية (العسكرية)" لدى التخطيط للعملية وتنفيذها.

وقال المسؤول عن التحقيق الجنرال في الاحتياط جيورا ايلاند "توصلنا ايضا الى استنتاجات ايجابية جدا خصوصا حول التصرف الشجاع والمهني للكومندوس الاسرائيلي. لقد استخدموا القوة فقط عندما كانت حياتهم مهددة".

التعليقات