29/10/2010 - 20:43

نتنياهو يهاجم اليونسكو ويعتبرها معادية"لتراث لشعب لإسرائيل"

هاجم رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو مساء اليوم منظمة الامم المتحدة للتربية والثقافة والعلم (يونسكو) متهما اياها باتخاذ قرارات معادية لاسرائيل.

نتنياهو يهاجم اليونسكو ويعتبرها معادية

هاجم رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو مساء اليوم منظمة الامم المتحدة للتربية والثقافة والعلم (يونسكو) متهما اياها باتخاذ قرارات معادية لاسرائيل.

وقال نتنياهو في بيان إن "محاولة يونسيكو قطع العلاقة بين شعب اسرائيل وتراثه لاسباب سياسية تتنافى والعقل السليم وستبوء بالفشل".

وجاءت تصريحات نتنياهو هذه تعقيبا على سلسلة قرارات اتخذتها منظمة اليونسكو امس والتي اكدت ان مسجد بلال بن رباح والحرم الابراهيمي موقعين مقدسين للمسلمين ودعت اسرائيل الى اخراجهما من قائمة المعالم التراثية الاسرائيلية.

وزعم نتنياهو ان "اسرائيل بخلاف جاراتها ستواصل الحفاظ على حرية العبادة لجميع الديانات في هذه المواقع".

وتبنى المجلس التنفيذي ل(يونسكو) الليلة الماضية مجموعة من القرارات تتعلق بالشأن الفلسطيني تقدمت بها مصر والمجموعة العربية والاسلامية تشمل تسجيل الموقعين الفلسطينيين الحرم الابراهيمي في الخليل ومسجد بلال في بيت لحم.

كما تبنى المجلس تفعيل تطبيق القرارات السابقة الصادرة عن القدس والتقرير الخاص باعادة اعمار قطاع غزة والحفريات بمنحدر باب المغاربة بالقدس القديمة وتطبيق القرارات المتعلقة بالمؤسسات التعليمية والثقافية في الاراضي العربية المحتلة.

وفي فبراير الماضي قررت الحكومة الاسرائيلية ضم المسجد الابراهيمي في الخليل ومسجد بلال بن رباح في مدينة بيت لحم الى ما اسمته (لائحة المواقع الاثرية التاريخية الاسرائيلية) وهو الامر الذي واجه غضبا فلسطينيا وعربيا واسلاميا.

التعليقات