31/10/2010 - 11:02

استقالة وزير المالية الإسرائيلي أفراهام هرشزون على خلفية التحقيقات ضده

قدم وزير المالية الإسرائيلي، أفراهام هرشزون استقالته في نهاية الأسبوع المنصرم لرئيس الوزراء الإسرائيلي، إيهود أولمرت وكشف النقاب عنها في جلسة الحكومة التي عقدت صباح اليوم

 استقالة وزير المالية الإسرائيلي أفراهام هرشزون على خلفية التحقيقات ضده
قدم وزير المالية الإسرائيلي، أفراهام هرشزون استقالته في نهاية الأسبوع المنصرم لرئيس الوزراء الإسرائيلي، إيهود أولمرت وكشف النقاب عنها في جلسة الحكومة التي عقدت صباح اليوم. الاستقالة ستكون سارية المفعول خلال 48 ساعة وأعلن أولمرت أنه سيعين وزيرا للمالية خلال أيام.

وجاءت استقالة هرشزون على خلفية التحقيقات الجنائية ضده. والمرشحون لتولي المنصب هم وزير الداخلية روني برؤون، ووزير الإسكان، مئير شطريت والوزير المستقيل حاييم رامون. وبالإضافة إلى تعيين وزير للمالية سيعين أولمرت وزيرا لشؤون النقب والجليل ونائبا لرئيس الوزراء بدل الرئيس المنتخب شمعون بيرس.

يذكر أن وزير المالية كان قد علق مهامه في الوزارة لمدة ثلاثة أشهر، شغل خلالها رئيس الزراء المنصب، في أعقاب بدء التحقيقات معه هو في تهم اختلاس وفساد إداري.
الوزير هرشزون متهم بالضلوع في اختلاس أموال من "الهستدروت الوطنية" و"جمعية نيلي". وهو متهم بالسرقة والاحتيال وخيانة الأمانة والتلاعب بتسجيلات رسمية في الفترة التي شغل فيها منصب رئيس "الهستدروت الوطنية"(نقابات العمال الوطنية).

وقد بدأت القضية بكشف لجنة الرقابة في "نقابة العمال الوطنيين" عام 2003، عن عملية اختلاس بقيمة 5.6 مليون شيكل في جمعية "نيلي"، التابعة للنقابة التي كان يرأسها هرشزون.


التعليقات