31/10/2010 - 11:02

الجبهة الداخلية تدرس تحويل مواقف سيارات تحت الأرض في تل أبيب إلى ملاجئ عامة..

ضابط في قيادة الجبهة الداخلية: يتم فحص إمكانية استيعاب الآلاف من سكان تل أبيب في المواقف العامة في حالات لطوارئ. وهذا الاحتمال قائم وهو قيد الفحص، من أجل توفير مكان مناسب للآلاف

 الجبهة الداخلية تدرس تحويل مواقف سيارات تحت الأرض في تل أبيب إلى ملاجئ عامة..
كشفت مصادر إعلامية إسرائيلية أن قيادة الجبهة الداخلية تدرس إمكانية تحويل مواقف سيارات تحت الأرض في مدينة تل أبيب إلى ملاجئ عامة في حالات الطوارئ. وأوضحت المصادر أن هذه الخطوة تأتي في إطار الاستعدادات لحرب محتملة تتعرض فيها المدينة لقصف صاروخي.

ونقلت تلك المصادر عن ضابط كبير في قيادة الجبهة الداخلية قوله إنه يتم فحص إمكانية استيعاب الآلاف من سكان تل أبيب في المواقف العامة في حالات لطوارئ. مؤكدا أن هذا الاحتمال قائم وهو قيد الفحص، من أجل توفير مكان مناسب لاستيعاب السكان في حالات الطوارئ.

ويوضح الضابط إنه لا يوجد توجه لبناء ملاجئ جديدة، لأن في معظم المنازل الجديدة يوجد غرف آمنة. وقال: "نحن في قيادة الجبهة الداخلية يجب أن نجد حلولا خلاقة. والمواقف التي تحت الأرض هي جزء من الحل وهذه الإمكانية واردة بشكل جدي".

وأوضح الضابط أن هذه الخطوة جاءت بتعليمات من المستويات السياسية، وقال: ""نحن لا نستقي معلوماتنا من التصريحات في الصحف. نحن نستعد طوال الوقت وفقا لتعليمات المستويات الرفيعة".

وقالت مصادر بلدية تل أبيب إن كل موقف في المدينة مناسب لأن يستخدم كملجأ ضد الأسلحة التقليدية إلا أن المواقف غير مناسبة للحماية من الأسلحة الكيميائية.

التعليقات