31/10/2010 - 11:02

الشاباك ينفي وجود مخطط للانتقام لعملية القدس واليمين يصدر بيانات تدعو للانتقام..

-

 الشاباك ينفي وجود مخطط للانتقام لعملية القدس واليمين يصدر بيانات تدعو للانتقام..
نفى جهاز الأمن العام "الشاباك" وجود مخطط من قبل نشطاء اليمين المتطرف للانتقام لعملية "مركز الراب" في القدس التي وقعت قبل نحو قبل 10 أيام. وقال الشاباك في بيان: " بعد فحص شامل ومعمق؛ لا يوجد أساس لوجود تنظيم من نشطاء اليمين يخططون للانتقام لعملية القتل في "مركز الراب".

وجاءت خطوة الشاباك في أعقاب كشف القنال التلفزيونية الأولى عن قبيام نشطاء من اليمين المتطرف بعقد اجتماعات في "مركز الراب" من أجل التخطيط للانتقام، إلا أن النتيجة التي توصل إليها الشاباك لا تتلاءم مع الجو التحريضي السائد في أوساط اليمين واليمين المتطرف.

وتنفي الأحداث على أرض الواقع رواية الشاباك، فقد أصدرت مجموعة من الحاخامات المتطرفين بيانا يوم الأربعاء الماضي دعت فيه للانتقام للعملية التي استهدفت "مركز الراب" والتي قتل فيها ثمانية من نشطاء اليمين المتطرف. ومن بين الموقعين على البيان الحاخام يعكوف يوسف ابن الزعيم الروحي لحركة شاس "عوفاديا يوسف"، ودانئيل ستبسكي، ويتسخاك شابيرا من مستوطنة يتسهار، ودافيد دروكرمان، وعيدو ألبا(المعروف بتصريحاته التحريضية على الفلسطينيين)، وغيدي بن زامرا، وشموئيل يانيف، وعوزي شارباف من مستوطني الخليل الذي شارك في الهجوم الإرهابي المسلح على الطلاب داخل حرم كلية الخليل الجامعية واستشهاد مجموعة منهم يوم 26/7/1983، وميخائيل شندروفي، ويهودا كرويزر المقرب من حركة كاخ.

كما وُلق في عدة أماكن في القدس بيانا آخر موقع من قبل عدة حركات يمينية تدعو إلى المبادرة لهدم منزل عائلة أبو دهيم في جبل المكبر، وقال البيان: " نتوجه بجماهيرنا لهدم منزل القاتل وطرد أفراد عائلته ومؤيديه. وأمام عجز سلطات الدولة، نأتي نحن كمبعوثي شعب إسرائيل للقيام بالمهمة".


التعليقات