31/10/2010 - 11:02

باراك: إسرائيل يجب أن تدرس بجدية الشروع في مفاوضات مع سوريا..

باراك: يجب أن تدرس إسرائيل بجدية الشروع في مفاوضات مع سوريا. وذكرت إذاعة الجيش، أن باراك قال في جلسات مغلقة أنه إذا شاركت سوريا في مؤتمر أنابوليس قد يساهم ذلك في دفع المحادثات المباشرة بين الجانبين.

 باراك: إسرائيل يجب أن تدرس بجدية الشروع في مفاوضات مع سوريا..
قال وزير الأمن الإسرائيلي، إيهود باراك، إن إسرائيل يجب أن تدرس بجدية الشروع في مفاوضات مع سوريا. وذكرت إذاعة الجيش، أن باراك قال في جلسات مغلقة أنه إذا شاركت سوريا في مؤتمر أنابوليس قد يساهم ذلك في دفع المحادثات المباشرة بين الجانبين.

ويرى باراك أن الحوار مع سوريا من شأنه أن يضعف التحالف بين الرئيس السوري بشار الأسد وبين الرئيس الإيراني، محمود نجاج.

في حين قال السفير السوري في الولايات المتحدة، عماد مصطفى، اليوم، إنه ينصح بلاده بعدم المشاركة في مؤتمر أنابوليس، الذي اعتبره مضيعة للوقت، وقال :" إسمحوا لنا إذا استنتجنا أن ذلك ليس إلا فرصة للصور المشتركة".

واعتبر مصطفى أن مؤتمر أنابوليس ما هو إلا "ذريعة للإدارة الأمريكية للتوجه للناخبين بالقول لا تتهمونا فقط بشن الحروب، نحن نعمل من أجل السلام في الشرق الأوسط".

وكانت سوريا قد أوضحت على لسان نائب رئيس الوزراء السوري، عبد الله الدردري، يوم الأربعاء موقفها سوريا من مؤتمر أنابوليس، وقال إن اي دعوة لمؤتمر أنابوليس يجب ان تتضمن تأكيدا على ان تتناول قضية هضبة الجولان السورية المحتلة. وأكد أن بدون تسوية شاملة لن يتحقق السلام في المنطقة. وأشار الدردري إلى أن واشنطن لم توجه بعد الدعوة لبلاده لحضور المؤتمر.


التعليقات