31/10/2010 - 11:02

بيرس: إسرائيل ستقدم مبادرة مقابل مبادرة السلام العربية..

ما قاله رئيس الوزراء الإسرائيلي، ونائبه، شمعون بيرس في الماضي، بأن المبادرة ا لعربية هي مجموعة مواقف مطروحة للتفاوض، يؤكده بيرس اليوم،

 بيرس: إسرائيل ستقدم مبادرة مقابل مبادرة السلام العربية..
ما قاله رئيس الوزراء الإسرائيلي، ونائبه، شمعون بيرس في الماضي، بأن المبادرة ا لعربية هي مجموعة مواقف مطروحة للتفاوض، يؤكده بيرس اليوم، بقوله أن إسرائيل ستقدم مبادرة، تأخذ بعين الاعتبار كافة بنود المبادرة العربية، وتعرض فيها مواقف إسرائيل. جاءت أقوال بيرس في جلسة المنتدى الاقتصادي العالمي الذي عقد لأردن. وفي المقابل يزداد التعاون الأردني الإسرائيلي في المجال الاقتصادي.

وقال بيرس أن إسرائيل كانت معنية بالتباحث مع ممثلين عن الدول العربية، ومع السعودية على وجه الخصوص، التي قدمت المبادرة. " سنجتمع مع من تختارون، مع ممثلي الجامعة العربية أو مع السعودية".

وفي حديث مع صحيفة هآرتس قال بيرس أنه اتفق مع العاهل الأردني على تشكيل مجموعات عمل إسرائيلية وأردنية مشتركة لتوثيق التفاهمات التي توصلت إليها الأردن وإسرائيل حول المشاريع المشتركة في "بارك السلام". واتفق على أن تبدأ شركات عالمية بتقديم اقتراحات في هذا الشأن. واتفق أيضا على عقد لقاء بين وزيري المواصلات من الدولتين للمضي في المباحثات حول بناء مطار مشترك في منطقة العقبة وإيلات.

التعليقات