31/10/2010 - 11:02

تدريبات أمريكية إسرائيلية مشتركة لتعزيز التنسيق والتعاون..

أعلن اليوم أن الجيش الإسرائيلي أنهى يوم أمس تدريبات مشتركة مع الجيش الأمريكي على مستوى القيادات تهدف إلى توثيق التعاون بين الجيشين في حالات الطوارئ

 تدريبات أمريكية إسرائيلية مشتركة  لتعزيز التنسيق والتعاون..
أعلن اليوم أن الجيش الإسرائيلي أنهى يوم أمس تدريبات مشتركة مع الجيش الأمريكي على مستوى القيادات تهدف إلى توثيق التعاون بين الجيشين في حالات الطوارئ.

وشاركت في التدريبات قيادة قوات الجيش الأمريكي في أوروبا وقيادة قوات تابعة للجيش الإسرائيلي. وقد استمرت لمدة أربعة أيام وأجريت في معسكر "أبيب" في "رامات أفيف". وترأس الطاقم الإسرائيلي البريجادير يوسي هايمن، رئيس شعبة التخطيط الاستراتيجي والعلاقات الخرجية التابع لقسم التخطيط في القيادة العامة، وترأس الطاقم الأمريكي الجنرال مارك بريلكيس قائد العمليات في قيادة الجيش الأمريكي في أوروبا.

وقالت مصادر إسرائيلية إن التدريبات تناولت عدة سيناريوهات محتملة، وتهدف إلى تعزيز التعاون والتنسيق بين الجيشين.

وأجريت التدريبات التي أطلق عليها اسم "جونيفرفالكون" في إطار اتفاقية التعاون الاستراتيجي بين إسرائيل والولايات المتحدة والتي وقعت عام 1984. وتعتبر إسرائيل الدولة الوحيدة في الشرق الأوسط التي تصنف ضمن قيادة أوروبا للقوات الأمريكية.

وقد شمل الطاقم الإسرائيلي ممثلين عن قسم التخطيط والاستخبارات واللوجيستيكا وسلاح البحرية والبرية.

ومن جانب آخر انتهت يوم أمس أيضا تدريبات لقيادة منطقة الجنوب، على مستوى القيادة، الذي تركز في محاكاة سيناريوهات تصعيد في لمنطقة وعلى وجه الخصوص في المنطقة المحيطة بقطاع غزة.



التعليقات