31/10/2010 - 11:02

دايتون: إسرائيل وافقت على إدخال مركبات وسترات واقية لقوات الأمن الفلسطينية

-

 دايتون: إسرائيل وافقت على إدخال مركبات وسترات واقية لقوات الأمن الفلسطينية
قال المنسق الأمني الأمريكي الضفة الغربية الفريق كيت دايتون إن إٍسرائيل وافقت بعد تأجيل طويل على تعزيز قوات الأمن الوطنية الفلسطينية، ووافقت على نقل 145 شاحنة صغيرة للاستخدام العسكري و200 سترة واقية من الرصاص، وعلى تخفيف الإجراءات الأمنية لدخول المجندين الفلسطينيين الذين يعودون إلى الضفة الغربية بعد تلقي التدريبات في الأردن.

وقال دايتون في مقابلة مع صحيفة هآرتس، هي الأولى لوسائل إعلام إسرائيلية، إن بتقديره ستتمكن القوات الفلسطينية من تولي المسؤولية الأمنية في الضفة الغربية ومنع شن الهجمات على إسرائيل، بحيث يمكن للجيش الإسرائيلي إخلاء المنطقة.

وقال: "موقفي الشخصي، وليس موقف الإدارة الأمريكية، هو أن الأمر متعلق أيضا بإسرائيل. نحن نعمل بجد من أجل بناء قوات فلسطينية مدربة، بالحجم المناسب، يدعم الدولة الفلسطينية. وفي هذا السياق من الضروري أن يكون أمام الفلسطينيين أفق سياسي حقيقي يمكنهم التطلع إليه".

ويوضح دايتون الذي بدأ عمله في المنطقة عام 2005 أنه يسعى إلى إقامة وتدريب وتجهيز 5 كتائب عسكرية تابعة للأمن الوطني الفلسطيني بحيث تكون قوات درك مسلحة تعمل إلى جانب الشرطة لفرض القوانين والنظام في مناطق السلطة الفلسطينية".

التعليقات