31/10/2010 - 11:02

ديسكين: الفلسطينيون ينشطون في القدس لإحباط صفقات بيع لليهود

-

  ديسكين: الفلسطينيون ينشطون في القدس لإحباط صفقات بيع لليهود
قال رئيس جهاز الأمن العام، "الشاباك" يوفال ديسكين، إن السلطة الفلسطينية وأذرعها الأمنية تقوم بنشاطات واسعة لإحباط صفقات بيع أراضي لليهود في القدس الشرقية.

وأضاف في جلسة الحكومة الأسبوعية إن أن أحد كبار علماء المسلمين، يوسف القرضاوي، والذي وصفه بأنه «من كبار رجال الإفتاء لحركة الإخوان المسلمين ورئيس اتحاد الزكاة الذي يمول حركة حماس» "قام بتخصيص 21 مليون دولار لشراء أملاك وإقامة شبكات في القدس الشرقية عن طريق ناشطي حماس". وقال إن هذا المبلغ يهدف إلى تعزيز سيطرة حركة حماس على القدس عن طريق شراء المنازل والأراضي وبناء وإقامة مؤسسات خيرية ومؤسسات للزكاة وتقديم المساعدات لسكان القدس الشرقية. (يوسف القرضاوي هو علامة مسلم ورئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين ونائب رئيس الهيئة الشرعية العالمية للزكاة ولا علاقة له بالإخوان المسلمين لا من قريب ولا من بعيد بل أن هناك فئات في الحركات الإسلامية تشن هجوما شديدا عليه).

وعن حركة حماس قال ديسكين إن مسؤوليها يدلون بتصريحات تهدف إلى «إظهار حماس بأنها معنية بإنهاء الصراع والقبول بدولة سيادية في حدود 67 مقابل هدنة طويلة الأمد». وأن حماس «باتت تولي اهتماما أكثر للجانب السياسي، إلا أن ذلك لا يعني أنها تخلت عن مبادئها وأيدلوجيتها وهوية لجهادية».

وعن اقتراح قانون شاليط الذي يمنع زيارات أهالي الأسرى الفلسطينيين قال ديسكين: "لا حاجة لمشروع قانون من هذا النوع لأن ممثلي سلطة السجون في الأجهزة الأمنية لديهم صلاحيات كافية لمنع الزيارات". وتابع: "هذا الاقتراح يزيد الصعوبة على تطبيق السياسات المطلوبة ولا يسهلها".

يشار إلى أن سكرتير الحكومة تسفي هاوزر توجه إلى المبادرين لمشروع القانون وحاول إقناعهم بتأجيل تقديمه نععلا طلبع بأن «الموضوع قيد البحث في لجنة مهنية، وأنه ينبغي منح الحكومة مجال المناورة اللازم».

وقال ديكسن إن في الأيام القريبة يتوقع دخول 50 مليون شيكيل إلى قطاع غزة، وستحصل السلطة الفلسطينية على مساعدات بقيمة 200 مليون شيكل لإعادة .




التعليقات