31/10/2010 - 11:02

ديسكين يدعو إلى إعادة احتلال قطاع غزة والحفاظ على تواجد عسكري فيه

رئيس جهاز الاستخبارات العام، "الشاباك" يدعو إلى إعادة احتلال قطاع غزة والإبقاء على تواجد عسكري فيها. وحذر من أن حركة حماس تستغل التهدئة لزيادة تسلحها.

 ديسكين يدعو إلى إعادة احتلال قطاع غزة والحفاظ على تواجد عسكري فيه
دعا رئيس جهاز الاستخبارات العام، "الشاباك" إلى إعادة احتلال قطاع غزة والإبقاء على تواجد عسكري فيها. وحذر من أن حركة حماس تستغل التهدئة لزيادة تسلحها.

وحذر ديسكين خلال مشاركته في جلسة لجنة الخارجية والأمن التابعة للكنيست من تعاظم قوة حماس، وقال إن حماس تمتلك صواريخ تصل إلى "كريات غات" وربما إلى أسدود. ويرى ديسكين أن الحل لكبح جماح فصائل المقاومة هو «الحفاظ على تواجد عسكري في قطاع غزة».

وقال في سياق تعزيز نظريته الداعية إلى إعادة احتلال قطاع غزة والحفاظ على تواجد عسكري فيها، إن الانخفاض في العمليات العسكرية في الضفة الغربية منذ عملية «السور الواقي»- كان نتيجة للتواجد العسكري في المنطقة وبسبب الجدار. وأضاف قائلا: «هذا ما يجب أن نقوم به في غزة».

وجدد ديسكين معارضته لاتفاقية التهدئة وقال إن «حماس استغلت التهدئة لتلغيم مناطق شاسعة في القطاع» ولزيادة تسلحها. وأشار إلى انه عارض التهدئة «بسبب عملية التلغيم تلك»، ويرى أنه «لا مناص من تواجد عسكري في المنطقة».

كما أعرب رئيس جهاز الشاباك، عن معارضته الشديدة لإمكانية إطلاق سراح الأسير مروان البرغوثي من السجون الإسرائيلية.


التعليقات