31/10/2010 - 11:02

قريبًا ، تزويد طائرات ركاب إسرائيلية بمنظومة دفاعية ضد الصواريخ!

"يديعوت أحرونوت": الحكومة الاسرائيلية أقرت ميزانية لهذا المشروع بعد تعرض طائرة "أركيع" لاطلاق صاروخ في مومباسا

 قريبًا ، تزويد طائرات ركاب إسرائيلية بمنظومة دفاعية ضد الصواريخ!
ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت", اليوم الجمعة, أن قسماً من طائرات شركات الطيران الاسرائيلية سيزود في السنة المقبلة بـ "منظومة دفاعية" ضد الصواريخ, وذلك بعد أن وافقت وزارة الاتصال الاسرائيلية على تمويل هذا المشروع. ويدور الحديث عن شركات "إل- عال" و"أركيع" و"يسراير". وستبلغ تكاليف هذا المشروع ستة ملايين شيكل.

وذكرت الصحيفة أن الحكومة الاسرائيلية أقرت هذا الأمر في أعقاب إطلاق صاروخ صوب طائرة ركاب تابعة لشركة "أركيع" بعد إقلاعها من مومباسا (كينيا) قبل حوالي عشرة أشهر.

إلى ذلك أضافت "يديعوت أحرونوت" أن المنظومة المذكورة هي من طراز "فليت غارد" والتي تنتجها شركتا "ألتا" و"تاعس" الاسرائيليتان.ونقلت عن مدير عام شركة "تاعس" قوله إن المنظومة جاهزة للتركيب الفوري. وهي المنظومة نفسها التي تستعملها إسرائيل "لحماية طائرات سلاحها الجوي". كذلك تستعملها دول أخرى لحماية طائرات سلاحها الجوي, على حد قول الصحيفة.

وتعمل هذه المنظومة بطريقة إطلاق أضواء تضليلية فور إلتقاط الصاروخ لغاية خلق "أهداف وهمية" تؤدي الى إنزياح الصاروخ عن مساره.

وفي المرحلة الأولى, حسب الصحيفة, سيتم تركيب المنظومة في 7-10 طائرات تسافر الى جهات "تعتبر خطيرة". وفي مرحلة لاحقة سيتم تركيبها على جميع طائرات المسافرين الاسرائيلية.

التعليقات