31/10/2010 - 11:02

22,682 هو مجمل قتلى جيش الاحتلال في كافة حروبه..

بمناسبة احتفالاتها بذكرى التأسيس; اسرائيل تفرض اغلاقا شاملا على الضفة الغربية...

22,682 هو مجمل قتلى جيش الاحتلال في كافة حروبه..
فرضت اسرائيل طوقا شاملا على الضفة الغربية المحتلة لمدة اربعة ايام اعتبارا من منتصف ليل السبت - الاحد كما واغلقت كافة المعابر مع الضفة الغربية وذلك بمناسبة احتفالاتها بالذكرى الـ62 لتأسيس الدولة العبرية.

وانطلقت مساء الأحد " الاحتفالات" بذكرى قيام الدولة العبرية بـاحياء "يوم الذكرى" لجنودها الذين لاقوا مصرعهم في المعارك وكذلك مواطنيها الذين قتلوا في هجمات"، وتليه مساء الاثنين ونهار الثلاثاء احتفالات الذكرى الـ62 لـ "قيام دولة اسرائيل".ومنذ انطلاق الانتفاضة الثانية في ايلول/سبتمبر 2000 تفرض اسرائيل طوقا شاملا على الضفة الغربية المحتلة ما يعني منع الفلسطينيين من دخول اسرائيل، باستثناء بعض الحالات الانسانية بعد التنسيق مع مكاتب ما يعرف بـ "الارتباط المدني" الاسرائيلي.

وفي ما خص قطاع غزة فان اسرائيل تفرض عليه حصارا محكما منذ سيطرت عليه حركة حماس في حزيران/يونيو 2007.

22,682 الف قتيل في صفوف جيش الاحتلال في كافة حروبه

وبحسب ما تعترف به مصادر الجيش الاسرائيلي ارتفع في السنة الاخيرة عدد القتلى بين صفوفه من الجنود والعناصر العاملة في الاجهزة الامنية المختلفة بمقدار 112 قتيلا..

وتقول المصادر ذاتها ان العدد الاجمالي لـ " قتلى الجيش الاسرائيلي" في كافة الحروب التي خاضتها الدولة العبرية هو 22,682 الف جنديا ينضاف اليهم 3,971 الف اسرائيلي اخر قتلوا في عمليات تصفها التقارير الاسرائيلية بـ "الارهابية " ..

التعليقات