31/10/2010 - 11:02

8000 شخص فقط في تظاهرة اليسار الصهيوني في تل ابيب

التظاهرة ينظمها "مقر الغالبية" الذي يوحد تنظيمات يسارية صهيونية تدعم الانسحاب من غزة..

8000 شخص فقط في تظاهرة اليسار الصهيوني في تل ابيب
مني منظمو تظاهرة اليسار الصهيوني المؤيدة لخطة الانفصال عن غزة وشمال الضفة الغربية، التي وضعها رئيس وزراء اسرائيل، اريئيل شارون، بالفشل الذريع، مساء اليوم، حيث لم يتمكنوا من تجنيد اكثر من 8000 شخص للمشاركة في التظاهرة التي يعدون لها منذ أكثر من شهر والتي قالوا انهم يريدونها مضادة لتظاهرات عشرات الآلاف التي ينظمها اليمين الاسرائيلي ضد خطة شارون.

وجرت التظاهرة على خلفية التوتر بين منظميها وحركة شينوي بزعامة تومي لبيد المؤيدة لخطة الانفصال، لكنها رفضت المشاركة في التظاهرة بادعاء ان منظميها هم من اليسار بينما حركتهم هي حركة تمثل الوسط الاسرائيلي!

وقالت الشرطة الاسرائيلية انها خصصت 700 من افرادها لحراسة التظاهرة التي نظمتها العديد من حركات اليسار الصهيوني الاسرائيلي، في تل ابيب.

وانطلق المتظاهرون الساعة الثامنة مساء من ساحة رابين باتجاه ساحة ديزنغوف، حيث اقيم اجتماع خطابي.

وتم تنظيم هذه التظاهرة من قبل ما يسمى "مقر الغالبية" الذي يوحد تنظيمات يسارية صهيونية تشمل "سلام الآن"، "كتلة السلام"، حركات الرفض اليسارية، حزب العمل، حركة ياحد، حركة الشبيبة "الحرس الفتي"، معسكرات المهاجرين، شبيبة حزب العمل والكيبوتس القطري، وحركة "شوبي" التي تناصر الانسحاب من غزة.

ومن بين المتحدثين في المهرجان الخطابي، وزير الداخلية اوفير بينس (العمل)، النائب ران كوهين (ياحد)، ياريف اوبنهايمر، امين عام "سلام الآن"، وممثلين عن "شوبي" وتنظيمات اخرى.

التعليقات