31/10/2010 - 11:02

98% من المدارس في اسرائيل فتحت ابوابها، وسط حالة تأهب

66 مدرسة، يتعلم فيها 29،352 معلما، لم تفتح ابوابها بسبب اضراب موظفي السلطات المحلية وغيرهم.. الشرطة تعلن حالة تأهب قصوى طوال ساعات النهار

98% من المدارس في اسرائيل فتحت ابوابها، وسط حالة تأهب
اعلنت المديرة العامة لوزارة المعارف الاسرائيلية، رونيت تيروش، ان اكثر من 98% من المدارس في إسرائيل، بما فيها في المدن والبلدات العربية، فتحت ابوابها بشكل اعتيادي ومنظم، صباح اليوم، لاستقبال الطلاب العائدين من العطلة الصيفية الكبرى.

وجاء افتتاح السنة الدراسية في اسرائيل، اليوم، في ظل العملية الازدواجية التي وقعت في بئر السبع امس، ما جعل الشرطة تعلن حالة تأهب قصوى، ستتواصل طوال ساعات اليوم. وقامت الشرطة بنشر عشرات الاف افراد الشرطة وحرس الحدود على مداخل المدارس اليوم.

إلا أن ن جهاز التعليم لم يبدأ كالمعتاد في العديد من المدن والبلدات الاسرائيلية بسبب إضراب موظفي السلطات المحلية وقرار لجان اولياء الاممور في عدد من المدارس الامتناع عن ارسال اولادهم بسبب عدم اعداد مدارسهم من النواحي الامنية.

وجاء عن وزارة التربية والتعليم أن الإضراب شمل اليوم 66 مدرسة في مناطق مختلفة من البلاد، يتعلم فيها 29،352 تلميذًا وتلميذة.

ويضرب عن العمل نحو 2،500 من عاملي التربية الخاصة و7000 مساعدة في رياض الأطفال. وفي مؤسسات التعليم الخاص التي يفترض أن يتم فيها تطبيق نظام يوم التعليم الطويل سيتوقف العمل الساعة الـ12:00 فقط وذلك بموجب قرار الطاقم التربوي.

التعليقات