31/10/2010 - 11:02

أشكنازي لا يستبعد الدخول في مواجهات عسكرية قريبة..

ويقول إن الانجاز المطلوب من الجيش هو الحسم السريع بأي نوع من المواجهة، وأنه لا يستطيع ضمان عدم تورط الجيش في مثل هذا الاختبار في فترة قريبة..

أشكنازي لا يستبعد الدخول في مواجهات عسكرية قريبة..
في كلمته في حفل اختتام دورة ضباط في القوات البرية الإسرائيلية، قال رئيس هيئة أركان الجيش، غابي أشكنازي، إن الانجاز المطلوب من الجيش هو الحسم السريع بأي نوع من المواجهة. وأضاف أنه لا يستطيع ضمان عدم تورط الجيش في مثل هذا الاختبار في فترة قريبة.

وقال أشكنازي إن الجيش الإسرائيلي كان، ولا يزال، شبكة الأمن الحقيقية لاستمرار بقاء وازدهار الدولة، وأن ذلك غير ممكن بدون قيادات ممتازة، على حد قوله.

وقال أشكنازي إنه "لم تنضج الظروف بعد في هذه المنطقة المركبة للقبول المبدئي والتعايش مع حق إسرائيل في الوجود كدولة يهودية ومستقلة. وفي حال تمعنا في الأفق جيدا، فهو يحمل في طياته مخاطر وجودية وتحديات كثيرة أمام أمن إسرائيل" على حد تعبيره.

تجدر الإشارة إلى أن رئيس الحكومة، إيهود أولمرت، قد حضر الحفل المذكور، وقال في كلمته إنه تم إنجاز دروس حرب لبنان الثانية في كافة المستويات القيادية في الجيش.

وقال أولمرت إن موارد لم يسبق لها مثيل من ناحية حجمها تتيح للجيش التدرب أكثر والاستعداد جيدا. وبحسبه فإن إسرائيل تمتلك قوة ردع معروفة جيدا.

التعليقات