31/10/2010 - 11:02

أمريكا وإسرائيل تبحثان في خطوات اقتصادية ضد إيران والحكومة الفلسطينية

نائب وزير المالية الأمريكي لشؤون الإرهاب والاستخبارات المالية ستيوارت ليفي يبحث مع مسئولين في المخابرات والخارجية الاسرائيلية في اتخاذ خطوات اقتصادية ضد إيران والحكومة الفلسطينية

أمريكا وإسرائيل تبحثان في خطوات اقتصادية ضد إيران والحكومة الفلسطينية
يصل إلى إسرائيل اليوم الثلاثاء نائب وزير المالية الأمريكي لشؤون الإرهاب والاستخبارات المالية ستيوارت ليفي لإجراء مباحثات حول اتخاذ خطوات اقتصادية ضد إيران والحكومة الفلسطينية بقيادة حركة حماس.

وقالت صحيفة هآرتس اليوم إن المباحثات الأمريكية الإسرائيلية تأتي في إطار ما وصفته الإدارة الأمريكية بـ"الهجوم المالي" ضد إيران وتشمل المس بحسابات مصرفية إيرانية في بنوك أوروبية.

من جهة أخرى تمتنع بنوك بينها تلك الموجودة في دول عربية من تحويل أموال مساعدات إلى الحكومة الفلسطينية في أعقاب ضغوط مارستها الولايات المتحدة على هذه البنوك لمنع تحويل الأموال للفلسطينيين.

وسيلتقي ليفي في إسرائيل مع مسئولين في مجلس الامن القومي الإسرائيلي والموساد ووزارة الخارجية بينهم الوزيرة تسيبي ليفني.

ونقلت هآرتس عن ليفني قولها خلال لقائها أمس مع وزير الخارجية الاسباني ميغيل موراتينوس إنه "طالما حماس تدير السلطة الفلسطينية فإنه على المجتمع الدولي الحفاظ على جبهة موحدة ضدها".

وزعمت ليفني أن مسئولين من حماس سيطلقون قريبا تصريحات معتدلة من أجل الحصول على أموال المساعدات.

من جانبه أطلع موراتينوس نظيرته الإسرائيلية على المحادثات التي أجراها مؤخرا مع رئيس المخابرات المصرية عمر سليمان والرئيس الفلسطيني محمود عباس.

التعليقات