31/10/2010 - 11:02

"أوباما أفضل رئيس أميركي تاريخياً في ما يخص العلاقات الأمنية والإستبخارية مع اسرائيل"

جدد الرئيس الأميركي، باراك أوباما، التزامه بأمن اسرائيل خلال القاء أمس الثلاثاء، مع 40 عضوا ديمقراطيا يهوديا في الكونجرس الأمريكي

جدد الرئيس الأميركي، باراك أوباما، التزامه بأمن اسرائيل خلال القاء أمس الثلاثاء، مع 40 عضوا ديمقراطيا يهوديا في الكونجرس الأمريكي. وقال بيان صادر عن البيت الأبيض ان أوباما بحث مع الأعضاء عملية السلام في الشرق الأوسط وأمن إسرائيل وملف العقوبات على إيران، حسب ما أعلن البيت الأبيض.

وحسب موقع "يديعوت احرونوت" فقد قال أوباما "دخلت حقل الغام في الشرق ودست على لغم ارضي وفقدت عدد من اصابعه".

وقال أحد المشاركين في اللقاء لصحيفة "نيويورك بوست" إن أوباما كان يقصد في كلامه أسلوب بعث الرسائل إلى اسرائيل وليس سياسة الولايات المتحدة تجاه اسرائيل.

وقال احد اعضاء الكونعرس اليهود المشاركين في الإجتماع، ستيف روتمان، إن أوباما أفضل رئيس أميركي تاريخياً في ما يخص العلاقات الأمنية والإستبخارية مع اسرائيل.

وحسب الرئاسة الأمريكية، فقد استمرت المحادثات بين أوباما وهؤلاء الأعضاء الـ40 في مجلسي الشيوخ والنواب لمدة ساعة ونصف الساعة.

وأضاف المصدر أن من بين المواضيع التي طرحت "المعلومات الأخيرة المتعلقة بالمفاوضات غير المباشرة" التي استؤنفت بين الإسرائيليين والفلسطينيين في إطار الجهود التي تبذلها إدارة أوباما لاستئناف عملية السلام في الشرق الأوسط.

وأوضح أن المحادثات تناولت أيضا ملف أمن إسرائيل، وخصوصا طلب أوباما من الكونجرس 205 ملايين دولار إضافية كي تتمكن إسرائيل من الحصول على نظام حماية من صواريخ حزب الله من لبنان وصواريخ حماس من غزة.

وقال المصدر أيضا إن المحادثات: "تناولت أيضا إعلان مجموعة الـ6 أمس الثلاثاء، عن مشروع قرار لفرض عقوبات على إيران في الأمم المتحدة" واصفا هذه المحادثات بأنها "بناءة" وأكد أن وجهات نظر جميع المشاركين كانت متطابقة حيال "الالتزام بالسلام وبأمن إسرائيل وبالشرق الأوسط".


التعليقات