31/10/2010 - 11:02

أولمرت: الموافقة على "خطة التجميع" شرط لانضمام أحزاب للحكومة القادمة

أولمرت يشدد في مقابلة مع القناة العاشرة انه سيمضي في تنفيذ "خطة التجميع" القاضية بترسيم حدود بصورة أحادية الجانب ما يعني التنازل عن تنفيذ خطة خارطة الطريق التي التزمت إسرائيل بها

أولمرت: الموافقة على
قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بالوكالة إيهود أولمرت إنه لو استيقظ رئيس الوزراء أرييل شارون من غيبوبته لقال "حمدا لله على أن أولمرت يواصل طريقي ويقود الدولة إلى الأمام (كديما، بالعبرية)".

وجاءت أقوال أولمرت خلال مقابلة أجرتها معه القناة العاشرة للتلفزيون الإسرائيلي مساء أمس الأربعاء.

ودعا أولمرت الناخب الإسرائيلي إلى منح حزب كديما الذي يترأسه أولمرت "أغلبية تاريخية لكي يتمكن من إقامة حكم مستقر وحكومة تنهي فترة ولايتها".

يشار إلى أنه منذ انتخابات العام 1992 لم تكمل أي حكومة إسرائيلية فترة ولايتها البالغة أربع سنوات وكانت تجري دائما انتخابات عامة مبكرة.

وكرر أولمرت تصريحاته التي أطلقها خلال الأسبوعين الأخيرين وقال إن في نيته تنفيذ "خطة التجميع" من خلال إخلاء مستوطنات معزولة في الضفة وتجميع المستوطنين في الكتل الإستيطانية الكبيرة وترسيم حدود دائمة لإسرائيل. وأضاف أن الموافقة على "خطة التجميع" هو شرط للانضمام الى حكومة برئاسته.

وتعني أقوال أولمرت تنازله عن خطة خارطة الطريق التي بادر إليها الرئيس الأمريكي جورج بوش والتزمت بها إسرائيل والسلطة الفلسطينية لصالح تنفيذ خطوات أحادية الجانب.

وقال أولمرت "لا يمكننا البقاء في هذا الوضع ويتوجب علينا الإنفصال عن الفلسطينيين".

وأضاف "سوف أبذل كل طاقتي وتجربة حياتي المتراكمة وكل حِكمة الإدارة التي اكتسبتها من أجل تغيير الواقع ومنح الأمل والمستقل لشعب إسرائيل".

وقال أولمرت "بإمكاني تغيير الوضع وسأغيره".

التعليقات