31/10/2010 - 11:02

أولمرت: في حال التوصل إلى بيان مشترك في أنابولس سيتم عرضه على الكنيست..

"أي وثيقة تعبر عن التزام بقضية سياسية عسكرية مهمة، سواء عن طريق اتفاق أو بيان مشترك، أو أي طريق أخرى تتضمن التزاما قضائيا، سوف تعرض على الكنيست للمصادقة عليه"..

أولمرت: في حال التوصل إلى بيان مشترك في أنابولس سيتم عرضه على الكنيست..
قام رئيس الحكومة الإسرائيلية، إيهود أولمرت، بإبلاغ المستشار القضائي للحكومة، ميني مزوز، بنيته تقديم إعلان المبادئ المشتركة المتوقعة في مؤتمر "أنابولس" إلى الكنيست للمصادقة عليها.

وجاء أن أولمرت كتب لمزوز يقول إن "أي وثيقة تعبر عن التزام إسرائيل بقضية سياسية عسكرية ذات أهمية، سواء عن طريق اتفاق أو عن طريق بيان مشترك، أو أي طريق أخرى تتضمن التزاما قضائيا، سوف تعرض على الكنيست".

وفي رده على توجه رئيس كتلة الليكود، غدعون ساعار، إلى المستشار القضائي للحكومة بإلزام رئيس الحكومة بعرض البيان المشترك على الكنيست للمصادقة عليها، كتب أولمرت أنه سيعمل بموجب المتبع في إسرائيل، ومثلما فعلت الحكومات الإسرائيلية المتعاقبة بشأن الاتفاقيات السياسية المهمة.

ومع ذلك، فقد أشار أولمرت إلى أنه لا يمكن حتى الآن قياس نتائج المفاوضات مع الفلسطينيين، وإنه لا يمكن معرفة فيما إذا سيتبلور اتفاق، وماذا سيكون مضمونه ومكانته، أو إذا كان جديرا بعرضه على الكنيست للمصادقة عليه. وبكلمات أخرى فإنه في حال تضمن البيان المشترك قرارا إسرائيليا مهما فسوف يتم عرضه على الكنيست للمصادقة عليه.

التعليقات