31/10/2010 - 11:02

أولمرت وبيرس يغادران إلى الأردن للمشاركة في مؤتمر الحائزين على جوائز نوبل للسلام..

أبو مازن يلغي مشاركته في مؤتمر البتراء * أولمرت والملك الأردني عبد الله الثاني يجتمعان في العقبة لمناقشة العملية السياسية ومبادرة السلام العربية ودور الدول العربية "المعتدلة"..

أولمرت وبيرس يغادران إلى الأردن للمشاركة في مؤتمر الحائزين على جوائز نوبل للسلام..
غادر رئيس الحكومة الإسرائيلية، إيهود أولمرت، والقائم بأعماله شمعون بيرس، صباح اليوم إلى البتراء في الأردن، للمشاركة في مؤتمر الحائزين على جوائز نوبل للسلام. وفي المقابل فإن رئيس السلطة الفلسطينية، محمود عباس، المدعو للمؤتمر ألغى مشاركته.

وقالت التقارير الإسرائيلية إنه في أعقاب إلغاء أبو مازن لمشاركته، فقد تقرر أن يجتمع الملك الأردني عبد الله الثاني بأولمرت على انفراد في قصره في العقبة، وليس في مؤتمر البتراء، كما كان مقرراً.

كما أشارت المصادر ذاتها إلى أن لقاء أولمرت مع الملك الأردني هو أول لقاء لأولمرت مع قائد أجنبي منذ نشر التقرير غير النهائي لفينوغراد.

وجاء أن أولمرت سوف يناقش "إحياء المسيرة السياسية مع الفلسطينيين، ومبادرة السلام العربية، ودور الدول العربية المعتدلة". كما من المقرر أن يوجه أولمرت الدعوة للملك الأردني لزيارة البلاد، إلا أن مصادر سياسية إسرائيلية أشارت إلى أنه من غير المتوقع حصول ذلك في المستقبل القريب.

كما جاء أنه من المقرر أن يجتمع بيرس مع الملك الأردني على انفراد يوم الأحد القادم، في إطار المنتدى الاقتصادي العالمي الذي سيعقد في الأردن، حيث سيناقش مشروع حفر القناة التي تربط البحرين الأحمر والميت، وإقامة مشاريع اقتصادية وسياحية على طول القناة، بالتعاون مع إسرائيل والأردن والسلطة الفلسطينية.

التعليقات