31/10/2010 - 11:02

أولمرت وعباس يلتقيان في منزل الأول في القدس يوم غد الجمعة..

"الخلاف لا يزال قائما بين طاقمي المفاوضات بشأن مواصلة المفاوضات والبيان المشترك، وحول الطلب الإسرائيلي بالعودة إلى مناقشة تطبيق المرحلة الأولى من خارطة الطريق"..

أولمرت وعباس يلتقيان في منزل الأول في القدس يوم غد الجمعة..
من المقرر أن يجتمع رئيس الحكومة الإسرائيلية، إيهود أولمرت، في منزله في القدس مع رئيس السلطة الفلسطينية، محمود عباس، يوم غد الجمعة، وذلك من أجل مناقشة التقدم في المحادثات التي يجريها طاقما المفاوضات الإسرائيلي والفلسطيني تمهيدا للقاء الخريف في أنابولس.

وكان طاقما المفاوضات قد اجتمعا يوم أمس، الأربعاء، في القدس برئاسة وزيرة الخارجية الإسرائيلية، تسيبي ليفني، وأحمد قريع.

وقالت "هآرتس" إن الخلاف لا يزال قائما بين الطرفين بشأن مواصلة المفاوضات والبيان المشترك، وحول الطلب الإسرائيلي بالعودة إلى مناقشة تطبيق المرحلة الأولى من خارطة الطريق.

وقالت الصحيفة إن الفلسطينيين يدعون أنهم قاموا بتطبيق المرحلة الأولى، وأنه حان دور إسرائيل لتقوم بإخلاء البؤر الاستيطانية ووقف عمليات البناء في المستوطنات.

ورجحت التقارير الإسرائيلية أن لقاء أولمرت- عباس يأتي لمناقشة المصاعب التي يواجهها طاقما المفاوضات للتغلب عليها.

إلى ذلك، علم أنه يصل البلاد اليوم الخميس المستشار الأمريكي للأمن القومي، ستيف هادلي، في زيارة هي الأولى له. كما علم أنه سيتركز أساسا في الموضوع الفلسطيني. ونقلت "هآرتس" عن مصادر سياسية قولها إن الحديث عن رسالة من الرئيس الأمريكي جورج بوش، بموجبها يريد أن يبقى على اطلاع وعلى صلة بالعملية السياسية بين إسرائيل والسلطة الفلسطينية تمهيدا للقاء الخريف في أنابولس.

التعليقات