31/10/2010 - 11:02

أولمرت يؤكد على مواصلة البناء في الكتل الاستيطانية..

"البناء الاستيطاني سوف يتواصل في القدس، وفي الكتل الاستيطانية، التي تنوي إسرائيل إبقاءها تحت السيادة الإسرائيلية".. * أولمرت ينفي إمكانية إجراء أي اتصالات مع حماس..

أولمرت يؤكد على مواصلة البناء في الكتل الاستيطانية..
في حديثه مع صحافيين أجانب، أكد رئيس الحكومة الإسرائيلية، إيهود أولمرت، مساء أمس، الأربعاء، إن إسرائيل سوف تواصل البناء الاستيطاني في الكتل الاستيطانية في الضفة الغربية، كما أكد أن البناء الاستيطاني سوف يتواصل في القدس المحتلة، حتى في المناطق المختلف عليها، على حد قوله.

وقال أولمرت إن إسرائيل مصممة على مواصلة المفاوضات مع السلطة الفلسطينية حتى التوصل إلى اتفاق. كما نفى في الوقت نفسه إمكانية إجراء اتصالات مع حماس طالما لا توافق الأخيرة على شروط الرباعية الدولية.

وقال أولمرت إن استمرار إطلاق الصواريخ من قطاع غزة لا يساعد في حدوث تقدم في المفاوضات مع الفلسطينيين. وأشار في هذا السياق إلى سقوط 9 صواريخ منذ ساعات الصباح.

وجاء أن أولمرت قد تعهد بالالتزام بخارطة الطريق في حال التزم الفلسطينيون أيضا بها، وذلك في إشارة إلى التزام السلطة الفلسطينية بـ"مكافحة الإرهاب" ضمن المرحلة الأولى من خارطة الطريق.

ورغم تعهده بعدم إقامة مستوطنات جديدة، وعدم مصادرة أراض فلسطينية، إلا أنه قال إن إسرائيل سوف تواصل البناء في الكتل الاستيطانية في الضفة الغربية، والتي تنوي إبقاءها تحت السيادة الإسرائيلية في إطار اتفاق مستقبلي.

وتابع أن عملية البناء سوف تتواصل في المناطق المختلف عليها في القدس أيضا.

وتطرق أولمرت في حديثه إلى البرنامج النووي الإيراني، وقال إن موقف إسرائيل بهذا الشأن لم يتغير. وادعى أن إيران تحاول تطوير أسلحة غير تقليدية. وأضاف أنه يوافق مع تصريحات عدد من الزعماء في العالم حول دراسة كل إمكانية للعمل بهذا الشأن.

التعليقات