31/10/2010 - 11:02

إرتفاع في نسبة الفتيات اللواتي يتهربن من الخدمة الإلزامية في الجيش الإسرائيلي

-

إرتفاع في نسبة الفتيات اللواتي يتهربن من الخدمة الإلزامية في الجيش الإسرائيلي
أفادت مصادر إسرائيلية أن هناك إرتفاعاً يثير قلق المؤسسة العسكرية في نسبة الفتيات (اليهوديات) اللواتي لا يتجندن للخدمة العسكرية.

وقال رئيس شعبة القوى البشرية، إليعيزر شطيرن، اليوم، إن عدد الفتيات اللواتي يقدمن وثائق تفيد أنهن متدينات قد إرتفع بنسبة 2.2% بالمقارنة مع السنة الماضية.

وتجدر الإشارة إلى أن نسبة الفتيات اللواتي لا يتجندن للجيش لأسباب مختلفة آخذة بالإرتفاع في السنوات الإخيرة، ففي العام 1991 وصلت النسبة إلى 32.6%، وفي العام 2005 وصلت النسبة إلى 42.3%، وأن ما يقارب 32.1% منهن لم يتجندن لأسباب دينية.

كما أشار شطيرن إلى أن هناك هبوطاً في نسبة الجنود الذين يتجهون إلى الخدمة في الوحدات الميدانية، وبحسب أقواله فقد هبطت النسبة إلى 63.9% في العام 2005 من 64.3% في العام 2004، كما أشار إلى أن إنخفاض نسبة المجندات في الجيش تؤثر على المجندين (الذكور).

كما تحدث عن بداية تقليص الجيش النظامي مع بداية تجنيد فوج آب/أغسطس لهذا العام، وقال أن ذلك ينبع من تغييرات ديمغرافية مثل هبوط الهجرة من الإتحاد السوفييتي سابقاً ودول أخرى، وإرتفاع نسبة المعفيين من الخدمة العسكرية.

وفي حديثه عن تقليص عدد جنود الإحتياط، قال أنه في ظل الوضع القائم هناك صعوبة في تقليص مدة الخدمة الإلزامية في الجيش، ورفض أن يتحدث عن التوصيات التي قدمها للجنة التي عينها وزير الأمن لدراسة هذا الموضوع.

التعليقات