31/10/2010 - 11:02

إستطلاع: "كديما" و"شاس" والأحزاب العربية ترتفع بالمقارنة مع الإستطلاع السابق

كديما 42 مقعداً، العمل 17 مقعداً، الليكود 13 مقعداً، شاس 10، الأحزاب العربية 8، يهدوت هتوراة 6، يسرائيل بيتينو 6، ميرتس 5، الإتحاد القومي 5، شينوي 4 ، المفدال 4.

إستطلاع:
بين استطلاع للرأي أجرته صحيفة "يديعوت أحرونوت" أن الأحزبا؛ "كديما" و"شاس" والإتحاد القومي والمفدال، والأحزاب العربية ترتفع من جهة عدد المقاعد في الإستطلاع الأخير بالمقارنة مع الإستطلاع الذي سبقه.

وبين استطلاع أجرته صحيفة "يديعوت أحرونوت" ومعهد "داحاف" أنه بالرغم من غياب أرئيل شارون لمدة تزيد عن الأسبوع، وبالرغم من معرفة الجمهور بأنه لن يعود إلى الحلبة السياسية، فإن حزب "كديما" برئاسة إيهود أولمرت لا يزال يرتفع في استطلاعات الرأي، حيث حصل على 42 مقعداً، أي بزيادة 3 مقاعد عن الإستطلاع السابق الذي أجرته الصحيفة.

وبحسب الإستطلاع، الذي شمل عينة مؤلفة 501 من المستطلعين، بنسبة خطأ تصل إلى 4.5%، أن 87% من الجمهور يدرك أن شارون لن يعود لرئاسة الحكومة، مقابل 12% يعتقدون العكس!

كما جاء أن 75% يعتقدون أنه ليس من الصواب وضع إسم شارون على رأس قائمة "كديما" الإنتخابية"، مقابل 23 % يعتقدون غير ذلك.

أما نتائج الإستطلاع فهي كالتالي: العمل 17 مقعداً بخسارة 4 مقاعد عن الإستطلاع السابق، الليكود 13 مقعداً، أقل بمقعد واحد عن السابق، شاس 10 مقاعد، زيادة بمقعد واحد، الأحزاب العربية 8 مقاعد، زيادة بمقعد واحد، يهدوت هتوراة 6 مقاعد، يسرائيل بيتينو 6 مقاعد، ميرتس 5 مقاعد، أقل بمقعد واحد عن الإستطلاع السابق، الإتحاد القومي 5 مقاعد، زيادة بمقعد واحد، شينوي 4 مقاعد، أقل بمقعد واحد، المفدال 4 مقاعد، زيادة بمقعد واحد.

وبحسب الإستطلاع أيضاً، فإن إيهود أولمرت حظي بنسبة 71% على أدائه كرئيس للحكومة، مقابل 11% يعتقدون أنه سيء.

وبين الإستطلاع أن 46% من المستطلعين يرغبون بإبعاد شمعون بيرس عن الحلبة السياسية، مقابل 35% يفضلون أن يكون في حزب "كديما"، و 16% يريدونه في حزب "العمل"، في حين يعتقد 32% أن وضع بيرس في المكان الثاني في "كديما" هو عملية إبتزاز.

التعليقات