31/10/2010 - 11:02

إسرائيل تدق أبواق حرب شاملة على غزة

يصعد الاسرائيليون في الآونة الأخيرة من لهجتهم باتجاه تشديد التعامل مع حركة حماس وقطاع غزة.. وقد قال نائب وزير "الأمن" بصريح العبارة إن الوقت قد حان للقيام بعملية عسكرية واسعة ضد القطاع

إسرائيل تدق أبواق حرب شاملة على غزة
تعالت أصوات في إسرائيل، وخاصة من جهة اليمين المتطرف، التي تنادي باجتياح غزة في عملية "مختلفة" عمّا عوّدنا عليه "تساهل" حتى الآن.

واستغلت هذه الأصوات قيام المقاومة الفلسطينية بإطلاق قذائف مدفعيتها على قاعدة عسكرية في ناحال عوز مما أدى إلى إصابة ثمانية جنود بجراح اثنان منهم في حالة حرجة.

فقد طالب عضو الكنيست من حزب ليكود، غلعاد أردان، بإنشاء سجن خاص لاسرى حماس والجهاد الإسلامي دون أن يتم تحصينه. كما طالب وزير ال"أمن" إيهود براك باتباع ردود مختلفة على ما أسماها عمليات التخريب للمقاومة الفلسطينية ضد الإحتلال.

أما زميله في ليكود، عضو الكنيست يوفال شتاينتس، فقد اتهم حكومة أولمرت بتدهور الوضع الأمني لإسرائيل في الجنوب ما أدى إلى إصابة الجنود الثمانية. أضاف شتاينتس، "إن التقصير الأمني لحكومة أولمرت ليفني إزاء غزة أفدح من تقصيرها في حرب لبنان الثانية".

وزعم أن إسرائيل أضاعت فرصة "هزم الصواريخ وتهديدات حزب الله في الشمال، لكن في الجنوب أتحنا بأيدينا إقامة حزب الله (2) في قلب النقب".
وقال نائب وزير "الأمن" متان فلنائي، "إننا بدون شك نقترب إلى عملية (عسكرية) واسعة في غزة، لكن سيكون الأمر مختلفا عن الماضي". أضاف إنه يجب إيجاد التوقيت المناسب "فهم لم يتركوا لنا خيارا آخر".


التعليقات