31/10/2010 - 11:02

إسرائيل تسعى الى اقامة متحف للسلاح النووي في بلدة ديمونا وشمعون بيرس يتطوع لتجنيد الأموال

شمعون بيرس كان صاحب فكرة اقامة المفاعل النووي الإسرائيلي وامتلاك الأسلحة الفتاكة

إسرائيل تسعى الى اقامة متحف للسلاح النووي في بلدة ديمونا وشمعون بيرس يتطوع لتجنيد الأموال
قررت مجموعة من علماء الذرة في إسرائيل من العاملين في معهد البحاث النووية العمل على انشاء متحف للأسلحة النووية في بلدة ديمونا في النقب حيث يتواجد المفاعل النووي الإسرائيلي.

وقد انضم عضو الكنيست شمعون بيرس الى هذه المجموعة وتجند لتوفير الأموال وجمع التبرعات الضرورية لاقامة هذا المتحف. ومن المعروف ان شمعون بيرس كان صاحب فكرة انشاء المفاعل النووي في إسرائيل ومن أكبر دعاة امتلاك الأسلحة الفتاكة وتعزيز ترسانة إسرائيل العسكرية ضمن عقلية التفوق العسكري وربط مصير دولة إسرائيل بقوة سلاحها.

فقد بادلات مجموعة من علماء الذرة في إسرائيل قبل اسبوعين الى الاجتماع مع رئيس بلدية ديمونا واتفقا على اقامة هذا المتحف على مشارف بلدة ديمونا.

ويدور الحديث عن اقامة هذا المتحف ضمن مشروع تجاري سياحي ضخم على مدخل بلدة ديمونا بمساهمة رجل الأعمال الإسرائيلي المقاول إيال بيرتس وبمشاركة دودو توباز مقدم البرامج الترفيهية في التلفزيون إلإسرائيلي.

وفي الوقت الذي يدور فيه الحديث في العالم عن ضرورة نزع أسلحة الدمار الشامل وتوقيع اتفاقيات للحد من انتشار الأسلحة النووية تسعى إسرائيل ويتطوع شمعون بيرس الى التفاخر بما تمتلكه إسرائيل من أسلحة نووية وأسلحة للدمار الشامل.

التعليقات