31/10/2010 - 11:02

"إسرائيل ستسمح بعبور مساعدات للفلسطينيين وفقا لإعتبارات أمنية"!

ليفني: "اسرائيل ستبذل كل جهد من أجل الفصل بين السكان الفلسطينيين وحكومة حماس" ما يعني عدم تحويل المساعدات للفلسطينيين من خلال السلطة الفلسطينية!!

قالت وزيرة الخارجية الإسرائيلية تسيبي ليفني إن "إسرائيل ستبذل كل جهد ممكن لتمكين عبور المساعدات الإنسانية إلى مناطق السلطة الفلسطينية مع الأخذ بالحسبان الإعتبارات الأمنية".

وأفادت الإذاعة الإسرائيلية العامة اليوم السبت بأن أقوال ليفني جاءت خلال محادثة هاتفية ليلة أمس الجمعة مع وزيرة الخارجية الأمريكية كوندوليزا رايس.

وأضافت الإذاعة الإسرائيلية أن رايس هاتفت أمس كلا من ليفني ووزير الامن الإسرائيلي شاؤل موفاز ورئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس وبحثت معهم في موضوع معبري كرني (المنطار) في شمال قطاع غزة وكيرم شالوم الإسرائيلي في جنوب القطاع.

يشار إلى أن إسرائيل فتحت المعبرين الأسبوع الماضي في ظل ضغوط أمريكية وأوروبية عليها بعد حصول نقص حاد بالخبز والأدوية في القطاع.

وامتنعت إسرائيل عن فتح المعبرين بشكل كامل وإنما جزئيا ولساعات محدودة.

وقال ليفني لرايس إن إسرائيل "ستبذل كل جهد ممكن من أجل الفصل بين السكان الفلسطينيين وحكومة حماس" ما يعني عدم تحويل المساعدات للفلسطينيين من خلال السلطة الفلسطينية.

ونوهت وسائل إعلام إسرائيلية إلى أن اتصال رايس بالمسؤولين الثلاثة "جاءت قبل أيام قليلة جدا من أداء حكومة حماس يمين الولاء (انعقاد المجلس التشريعي الاثنين المقبل) والانتخابات الإسرائيلية (الثلاثاء المقبل)".


التعليقات