31/10/2010 - 11:02

إصابة 16 إسرائيليا، بينهم 3 بحالة خطيرة، في انفجار صاروخ غراد في عسقلان..

في أعقاب سقوط الصاروخ، أولمرت يدعي في حديثه مع بوش أن إسرائيل استخدمت قوة محدودة حتى الآن، وأنه يأمل ألا تضطر إلى استخدام وسائل لم تستخدمها من قبل..

إصابة 16 إسرائيليا، بينهم 3 بحالة خطيرة، في انفجار صاروخ غراد في عسقلان..
أصيب 3 إٍسرائيليين بجروح خطيرة، كما أصيب إثنان بجروح متوسطة، في حين أصيب 11 آخرين بإصابات خفيفة، علاوة على عدد من حالات الهلع، وذلك جراء سقوط صاروخ "غراد" في مجمع تجاري "كانيون حوتسوت" في عسقلان.

وقد هرعت إلى المكان فرق الإسعاف، وتم نقل المصابين إلى مستشفى "برزيلاي" في عسقلان، في حين نقلت إثنتان بمروحية إلى مستشفى "شيبا تل هشومير"، نظرا لخطورة لإصابتهما.

وجاء أن الصاروخ قد أصاب الطابق العلوي من المجمع التجاري، حيث يوجد فرع لصندوق المرضى، الأمر الذي أدى إلى إصابة طبيبة ومريضة. وأدى سقوط الصاروخ إلى انهيار جزء من سقف المبنى، حيث علق بعد المصابين تحت الركام.

وأشارت التقارير الإسرائيلية إلى أن المجمع التجاري المذكور يقع قريبا من المدخل الرئيسي لعسقلان، ويرتاده ما لا يقل عن 10 آلاف زبون يوميا.

وعلم أن أجهزة الإنذار لم تنطلق قبل أن انفجار الصاروخ، الأمر الذي أدى إلى وقوع الكثير من الإصابات.

وبحسب قائد منطقة الجنوب، أوري بار ليف، فإن الحديث عن "صاروخ غراد إيراني سقط على سقف المجمع التجاري".

كما أشارت المصادر ذاتها إلى أن الصاروخ قد سقط في عسقلان بينما كان رئيس الحكومة، إيهود أولمرت، مجتمعا مع الرئيس الأمريكي جورج بوش. وخلال اللقاء المذكور قال أولمرت إن "إسرائيل لم تستخدم حتى الآن سوى قوة محدودة"، وبحسبه فإنه يأمل ألا تضطر إسرائيل إلى استخدام وسائل لم تقم باستخدامها حتى الآن لوقف إطلاق الصواريخ.

التعليقات