31/10/2010 - 11:02

إصابة جندي مصري بجراح خطيرة قرب إيلات؛ رواية إسرائيلية غير متماسكة لتطور الأحداث

ذكرت إذاعة الجيش الإسرائيلي أن جنديا مصريا أطلق النار على قوة إسرائيلية في منطقة حدودية محاذية لمدينة "إيلات"، ورد الإسرائيليون بالنار وأصابوا الجندي المصري بجراح خطيرة.

إصابة جندي مصري بجراح خطيرة قرب إيلات؛ رواية إسرائيلية غير متماسكة لتطور الأحداث
أصيب جندي مصري بجراح خطيرة في تبادل إطلاق نار مع جنود إسرائيليين في منطقة حدودية قريبة من إيلات. وتفيد المعلومات المتوفرة من الجانب الإسرائيلي أن القوات الإسرائيلية فتحت النار على الجندي فرد بإطلاق النار وأصيب بعد وقت قصير بجراح خطيرة في كتفه.

وتورد القوات الإسرائيلية رواية غير متماسكة حول ملابسات الحادث، وزعمت أنها اشتبهت بأن الجندي المصري «شخصا معاديا، وبدأت بتنفيذ إجراءات اعتقال مشتبه به». إلا أن آخر مرحلة في تلك الإجراءات هي إطلاق النار في الهواء بعد تحذير المشتبه به. ويبدو أن القوة فتحت النار فورا على الجندي. كما أن التحقيق يثبت أن الجندي أصيب داخل الحدود المصرية.

وتفيد رواية الجنود الإسرائيليين بأنهم «رصدوا الساعة الثانية من فجر اليوم شخصا مشبوها على بعد عشرين كم من مدينة إيلات. وكان الشخص المشتبه به مسلحا وقام بتمشيط بندقيته الآلية. وفي أعقاب ذلك بدأت القوة بإجراءات اعتقال مشتبه به، انتهت بإطلاق النار في الهواء».

وقال أفراد القوة أن «قيام الجندي بتمشيط سلاحه اثار الشكوك بأنه معاد. فأطلقت القوة النار ولكن تبين بعد ساعات أن الشخص هو جندي مصري».

وذكرت مصادر إسرائيلية أن وحدة الارتباط في الجيش أجرت اتصالا مع القوات المصرية وأبلغه بالحادث. وبدأ الجانبان صباح اليوم بالتحقيق في ملابساته.

التعليقات