31/10/2010 - 11:02

إنتهاء إجتماع "المجلس الوزاري المصغر" دون قرار بشأن التفاهمات مع واشنطن

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، للقناة العاشرة الإسرائيلية: "هدفي واضح وهو إيجاد الوسيلة لمساعدة الولايات المتحدة لتحريك المحادثات (مع السلطة الفلسطينية)".

إنتهاء إجتماع

انتهى إجتماع "المنتدى الوزاري السباعي" الإسرائيلي مساء اليوم الجمعة دون أن يصدر عنه أي قرار بشأن وثيقة التفاهمات مع الإدارة الأميركية حول الإستيطان وقضايا اخرى لإستئناف المفاوضات غير المباشرة مع الفلسطينية.

وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، للقناة العاشرة الإسرائيلية: "هدفي واضح وهو إيجاد الوسيلة لمساعدة الولايات المتحدة لتحريك المحادثات (مع السلطة الفلسطينية)".

ونقلت القناة عن نتنياهو قوله إنه لمس وجود تأييد لرفضه للمطلب الأميركي بوقف الإستيطان في القدس المحتلة.

وتقدر مصادر اسرائيلية أن يجتمع الوزراء مرة أخرى على الأقل لبلورة موقف موحد حول التفاهمات مع ادارة أوباما، ورجحت أن يصدر القرار بعد عيد الفصح العبري الذي يحل منتصف الأسبوع المقبل.

وفي وقت سابق من اليوم، قال نير حيفتس، رئيس الطاقم الإعلامي لرئيس الوزراء الإسرائيلي إن الرئيس الأميركي باراك أوباما ونتنياهو توصلا لتفاهمات حول استمرار الإستيطان في القدس المحتلة.

وأضاف حيفتس الذي رافق نتنياهو بزيارته للبيت الأبيض في حديث لإذاعة الجيش الإسرائيلي صباح اليوم أن أوباما يطالب نتنياهو القيام بعدة خطوات لإستئناف المفاوضات وأن نتنياهو عاد الى اسرائيل وبحوزته تفاهمات مع اوباما تقضي بإستمرار الإستيطان في القدس مقابل قيام اسرائيل بخطوات لإستئناف المفاوضات مع السلطة الفلسطينية.

ونقل موقع "هآرتس" عن نتنياهو قوله في محادثات مغلقة إنه لا ينوي إجراء تغييرات في حكومته جراء الضغوطات الأميركية لوقف الإستيطان في القدس المحتلة. وقال إنه ليس بحاجة لضغط من اعضاء حكومته لإستمرار الإستيطان في القدس لأنه يعتزم الإستمرار في ذلك.

التعليقات