31/10/2010 - 11:02

اتحاد الورش والصناعة في إسرائيل: "يجب خفض تكلفة اخلاء النفايات الصناعية السامة"

إغلاق 2000 ورشة ومصنع صغير في السنوات الأخيرة بسبب الوضع الإقتصادي المتردي في إسرائيل، مقابل ارتفاع أسعار نقل النفايات السامة إلى رمات حوفاف بنسبة 145%

اتحاد الورش والصناعة في إسرائيل:
طالب اتحاد الورش والصناعات الصغيرة في إسرائيل من وزير جودة البيئة، ايلان شالغي، خفض تكلفة إخلاء النفايات الصناعية السامة على أصحاب الصناعات في إسرائيل.

وفي رسالة إلى شالغي يقول مدير عام اتحاد الورش والصناعة اليعزر فريدمان، انه في السنوات الأخيرة ارتفع ثمن خدمات إخلاء طن من المواد السامة من 1715 شيكل في العام 2000 إلى 4203 شيكل في العام 2004، ويعني ذلك ارتفاع بنسبة 145%.

بالإضافة إلى ذلك ارتفعت رخصة نقل المواد السامة بـ89% في السنوات الأخيرة، لتصل إلى 550 شيكل.

ويشار إلى أن المواد السامة تنقل إلى شركة خدمات البيئة في رمات حوفاف في النقب، ما يؤدي إلى احتكار الشركة للأسعار. ويتخوف اتحاد الصناعة من أن الورشات الصغيرة قد تفضل عدم نقل النفايات الكيماوية إلى الشركة في رمات حوفاف، ما سيعرض البيئة إلى الخطر من هذه المواد السامة.

وأشار مدير عام اتحاد الورش والصناعات الإسرائيلية، إلى أن هذه الصناعات خسرت خلال الأعوام الأخيرة أموالاً طائلة على ضوء الضائقة الاقتصادية، وتم خلال السنوات الأخيرة إغلاق نحو 2000 ورشة صغيرة، ومن هنا الحاجة لخفض الأسعار من أجل استمرارية هذه الورش.

التعليقات