31/10/2010 - 11:02

اتهام جندي اسرائيلي بتعمد قتل مسن فلسطيني في قطاع غزة

واتهام زميله باستخدام السلاح بشكل غير قانوني ومحاولة تشويش التحقيق

اتهام جندي اسرائيلي بتعمد قتل مسن فلسطيني في قطاع غزة
اتهمت النيابة العسكرية في لواء الجنوب، امس، احد الجنود الاسرائيليين بتعمد قتل مسن فلسطيني بالقرب من مستوطنة نتساريم، في قطاع غزة، في آذار الماضي، فيما اتهمت جنديا آخر، باستخدام السلاح بشكل غير قانوني ومحاولة تشويش الاجراءات القضائية للتستر على القاتل.

وحسب المصادر الامنية الاسرائيلية، وقعت الجريمة في الرابع من آذار 2003، بالقرب من موقع عسكري الى الغرب من مستوطنة نتساريم. فقد اعلن الجيش عن تلك المنطقة منطقة عسكرية يمنع دخول الفلسطينيين اليها، وسمح للجنود باطلاق النيران التحذيرية اذا حاول فلسطينيون دخول المنطقة خلال ساعات النهار.

وحسب لائحة الاتهام شاهد الجنديان، مسنا فلسطينيا ينام داخل المنطقة المغلقة، فاطلقا النيران التحذيرية على مقربة من المسن الفلسطيني الذي تراجع الى الوراء وجلس بالقرب من حماره على بعد امتار عديدة.

لكن الجندي المتهم بالقتل واصل اطلاق النيران بامر من الجندي الآخر، وهذه المرة باتجاه المنطقة التي جلس فيها المسن، فقتله. ويستدل من لائحة الاتهام ان الجندي المتهم بتشويش التحقيق طلب من الجندي القاتل الادعاء بانهما اطلقا النار في الهواء، كما انه امر زميله باطلاق النيران، مرة اخرى، دون الحصول على اذن بذلك..

التعليقات